أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الإدارة الذاتية تطلق سراح عضو المجلس الوطني الكردي “عبد الرحمن آبو”

الإدارة الذاتية تطلق سراح عضو المجلس الوطني الكردي “عبد الرحمن آبو”

الإدارة الذاتية تطلق سراح عضو المجلس الوطني الكردي “عبد الرحمن آبو”

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أعلن أعضاء وقيادات المجلس الوطني الكردي عبر صفحاتهم على التواصل الاجتماعي وعبر مواقعهم الحزبية عن قيام الادارة الذاتية الديمقراطية بإطلاق سراح عضو المجلس الوطني الكردي وعضو اللجنة المركزية في حزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا عبد الرحمن آبو , اليوم الاربعاء بعد سنة ونصف من الاعتقال.

وقالت تلك الصفحات بأن عبد الرحمن آبو تم اطلاق سراحه بعد نقله من مدينة عفرين نتيجة تعرضها للاحتلال التركي في 18/03/2018 , بمشاركة واسعة من فصائل المعارضة السورية التابعة للائتلاف والتي تشكل المجلس الوطني الكردي أيضا جزء منها.

وكانت الادارة الذاتية قد اعتقلت عبد الرحمن آبو بتهمة التخابر مع الاعداء ومع فصائل المعارضة السورية , وتم إطلاق سراحه دون أي توضيح من الادارة الذاتية.

وحسب تصريحات عبد الرحمن آبو فقد تم نقله الى حلب ومن ثم الشهباء ومن ثم الى مدينة قامشلو حيث قضى بضع أشهر في سجن علايا.

عبد الرحمن آبو إدعى بأن الادارة الذاتية قامت بتسليمه الى المخابرات الجوية التابعة للنظام السوري وفيما بعد تم تسليمه مرة أخرى الى قوات الاسايش التابعة للادارة الذاتية ومن ثم نقله الى الشهباء وقامشلو فيما بعد.

وكان المجلس الوطني الكردي يطالب بإطلاق سراح المعتقلين لدى الادارة الذاتية كأحد شروط عودة التفاوض مع الاتحاد الديمقراطي والادارة الذاتية, ويعتقد أن عبد الرحمن آبو آخر معتقل لدى الادارة الذاتية من أعضاء المجلس الوطني الكردي ولم يعرف بعد ما إذا إطلاق سراحه هي بداية لبدأ مفاوضات بين الطرفين أم لا؟؟.

شاهد أيضاً

وفد عسكري إسرائيلي في روسيا لبحث العملية العسكرية ضد حزب الله

حميد الناصر- xeber24.net أفاد الجيش الإسرائيلي بأن وفداً عسكرياً رفيع المستوى سيتوجه اليوم الثلاثاء 11/ديسمبر …