أخبار عاجلة
الرئيسية / العلوم والتكنولوجية / المخترقون وجدوا طريقة جديدة لاقتحام أجهزة الصراف الآلي وسرقة نقودك

المخترقون وجدوا طريقة جديدة لاقتحام أجهزة الصراف الآلي وسرقة نقودك

المخترقون وجدوا طريقة جديدة لاقتحام أجهزة الصراف الآلي وسرقة نقودك
 
مع ظهور أجهزة الصراف الآلي التي تتيح استخدام الهاتف لسحب النقود بدل البطاقة البنكية؛ وجد المجرمون طريقة جديدة لسرقة نقودك.
 
فمع بدء المؤسسات المالية الكبرى السماح لعملائها بسحب النقود بواسطة هواتفهم، تمكن المجرمون من استخدام معلومات الحساب المسروقة للوصول إلى الحسابات المُختَطَفة وسرقة الأموال، وفق موقع “كريبس أون سيكيورتي” لأخبار أمن الإنترنت.
 
وتلقي الأحداث الأخيرة في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأميركية الضوء على كيفية حصول ذلك، حيث قام مؤخرا عملاء مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) باعتقالات عديدة في المدينة، ويبحثون عن متآمرين آخرين “غير معروفين بعد” وفقا لمحطة “دبليو سي بي أو” التلفزيونية في المدينة.
 
وجاءت هذه الاعتقالات بعد أن بدأ بنك “فيفث ثيرد بانك”، ومقره سينسيناتي، تلقي شكاوى من العملاء بشأن رسائل نصية تزعم أن حساباتهم مقفلة، وعندما نقر العملاء على رابط لفتح حساباتهم نقلهم إلى موقع مزيف يطلب بيانات اعتماد حساسة مثل كلمات المرور، وفقا للتقرير.
 
والعملية السابقة تعد من أبرز عمليات الخداع التصيدية (Phishing) التقليدية، حيث يتم فيها الطلب من الضحايا معلومات مثل اسم المستخدم وكلمة المرور ورقم المرور لمرة واحدة ورقم التعريف الشخصي (PIN).
 
واتصل البنك بمكتب التحقيقات الاتحادي بعدما خسر 68 ألف دولار من 17 جهاز صراف آلي في إيلينوي وميشيغان وأوهايو، وفقا للمحطة التلفزيونية.
 
وفي نهاية المطاف، نجحت عملية الاحتيال بسرقة المعلومات الشخصية لأكثر من 120 عميلا وخسارة البنك ما مجموعه 106 آلاف دولار، وفقا لسجلات المحكمة المذكورة في تقرير المحطة.
 
وفي السابع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وجهت هيئة محلفين كبرى اتهامات لأربعة رجال شاركوا في منظومة سرقة أجهزة الصراف الآلي بدون بطاقة صراف بنكية.
 
وعلى الرغم من أن العديد من الناس لم يسمعوا على الأرجح بالتعاملات المالية عبر أجهزة الصراف الآلي بدون بطاقة، فإن ذلك قد يتغير مع تزايد شعبية هذه الأجهزة، مما يمنح المجرمين فرصا جديدة.
 
ووفقا لموقع فوكس نيوز الأميركي، فإن امرأة من كاليفورنيا خسرت في يناير/كانون الثاني 2017 ثلاثة آلاف دولار عبر جهاز صراف آلي بدون بطاقة يديره بنك تشيس، بحسب “كريبس أون سيكيورتي”.
 
وفي تلك الحادثة لم يكن اللصوص بحاجة حتى إلى معرفة الرقم السري (PIN) لاستخدام جهاز الصراف الآلي، حيث تمكنوا من استخدام رقم الهاتف وجهاز محمول يتحكمون فيه وربطه بحساب المرأة في بنك تشيس مستخدمين اسم المستخدم وكلمة المرور خاصتها.
 
وكانت المصارف الأميركية الكبرى بدأت العام الماضي تقديم أجهزة الصراف الآلي بدون بطاقة، وحاليا قامت مصارف إقليمية ومحلية أصغر حجما بتحديث أجهزة الصراف الآلي خاصتها لتمكينها من العمل بالتقنية الجديدة.
 
 

شاهد أيضاً

ناسا تعلن عن كشف مذهل: “مصنع كيماوي” بين المريخ والمشتري

كشف مسبار فضائي تابع لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا” أن كوكب “سيريس” القزم في مجموعتنا الشمسية …