أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بعدَ تنفيذ مناورتَيْن عسكريتَيْن في إدلب..”جبهة النصرة” تصدر قرار عسكري خطير

بعدَ تنفيذ مناورتَيْن عسكريتَيْن في إدلب..”جبهة النصرة” تصدر قرار عسكري خطير

بعدَ تنفيذ مناورتَيْن عسكريتَيْن في إدلب..”جبهة النصرة” تصدر قرار عسكري خطير

حميد الناصر- xeber24.net

أصدرت “هيئة تحرير الشام” تنظيم (جبهة النصرة سابقاً)، اليوم الاثنين 12/نوفمبر، قرارًا عسكريًّا إعتبره ناشطون ومحللون بالخطير ، وذلك بعد وقت قصير من تنفّيذ مسلحيها مناورتَيْن عسكريتَيْن في إدلب، على واقع مواصلتها خرق “اتفاق سوتشي”.

وقال “الجناح العسكري” التابع “لهيئة تحرير الشام “في بيانٍ له على جميع الغرف المركزية والفرعية والعسكرية والميدانية الدفاع والهجوم رفع الجاهزية العسكرية الكاملة، اعتبارًا من صدور هذا البيان.

وأضاف البيان مخاطبًا جميع غرف المركزية والفرعية بضرورة توجيه مسلحي الفصائل بالكامل لتوخي الحيطة والحذر وتشديد الرصد على جميع الجبهات، والبقاء على الجاهزية التامة في حال البدأ بتنفيذ هجوم ضد قوات النظام السوري خلال الأيام القليلة القادمة.

ويشار أن مسلحين تابعين لـ”تحرير الشام”، نفذت الأسبوع الماضي والأسبوع قبل الماضي، مناورتَيْن عسكريتَيْن بالأسلحة الثقيلة والخفيفة،في ريف إدلب الغربي والجنوبي والواقعة ضمن “مناطق نزع السلاح”.

والجدير ذكره جاءت المناورات مع سريان اتفاق محافظة إدلب، والذي أعلنت عنه روسيا وتركيا، في سبتمبر الماضي، ونصّ على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين النظام السوري والفصائل المسلحة، على أن يسحب سلاح الفصائل المتطرفة الثقيل بشكلٍ كامل.

شاهد أيضاً

وفد عسكري إسرائيلي في روسيا لبحث العملية العسكرية ضد حزب الله

حميد الناصر- xeber24.net أفاد الجيش الإسرائيلي بأن وفداً عسكرياً رفيع المستوى سيتوجه اليوم الثلاثاء 11/ديسمبر …