«ميلاد جديد» لصناعة الصواريخ في بيونغيانغ

1

«ميلاد جديد» لصناعة الصواريخ في بيونغيانغ

سيول – رويترز
أجرت كوريا الشمالية اختباراً لمحرك تم تطويره أخيراً في موقعها تونغتشانغ-ري لإطلاق الصواريخ، ووصف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون التجربة الناجحة بأنها «ميلاد جديد» لصناعة الصواريخ في كوريا الشمالية.
وقالت «وكالة الأنباء الكورية الشمالية» إن «المحرك سيساعد البلاد على تحقيق القدرة على إطلاق أقمار صناعية من الفئة العالمية»، مشيرة إلى أن «من المحتمل أن هذا الاختبار أجري على نوع جديد من محركات الصواريخ البعيدة المدى». وقال الزعيم إن بلاده على وشك اختبار إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.
وأضافت الوكالة إن كيم «أشار إلى أن النجاح الذي تم تحقيقه في التجربة الحالية يمثل حدثاً كبيراً ذا أهمية تاريخية لأنه أعلن ميلاد جديد لصناعة الصواريخ القائمة على غوتشي». وغوتشي هي العقيدة الرسمية لكوريا الشمالية.
وتعهدت الولايات المتحدة والصين العمل معاً لجعل كوريا الشمالية تتخذ «نهجاً مختلفاً»، وتتخلى عن برامجها للأسلحة بعد لقاء وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون نظيره الصيني وانغ يي أمس.
وأجرت كوريا الشمالية خمس تجارب نووية وسلسلة من إطلاق الصواريخ ويعتقد خبراء ومسؤولون حكوميون أنها تعمل على تطوير صواريخ مزودة برؤوس نووية يمكن أن تصل إلى الولايات المتحدة.

تعليق واحد

  1. You are so cool! I do not suppose I’ve truly read through something like this before. So nice to discover somebody with original thoughts on this subject. Seriously.. many thanks for starting this up. This website is one thing that is required on the web, someone with a little originality!|
    na http://sdfljsdlfkjsdflkjsdf.net