أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا اجتماعية / مكونات تربه سبيه في مراسم تشييع الشهيد آرام سيحه يؤكدون تكاتفهم في وجه الاحتلال التركي

مكونات تربه سبيه في مراسم تشييع الشهيد آرام سيحه يؤكدون تكاتفهم في وجه الاحتلال التركي

مكونات تربه سبيه في مراسم تشييع الشهيد آرام سيحه يؤكدون تكاتفهم في وجه الاحتلال التركي

أكدت مكونات ناحية تربه سبيه خلال مراسم تشييع المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب آرام سيحه، “أنّ تكاتف شعوب المنطقة الذين امتزجت دماء أبنائهم معاً على أرض الوطن سيفشل كل مخططات تركيا ومرتزقتها”.

شيّع أهالي ناحية تربه سبيه اليوم جثمان الشهيد آرام سيحة، الاسم الحقيقي جهاد عبيد الطلال، الذي استشهد أثناء أدائه لمهامه العسكرية في ناحية تربه سبيه، إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد دلشير.

ولدى وصول المعزين إلى مزار الشهيد دلشير في قرية دوكر، قدم مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً، تلته كلمة باسم وحدات حماية الشعب والمرأة ألقاها القيادي شيخ قامشلو، وأوضح أن وحدات حماية الشعب والمرأة التي تأسست من أبناء وبنات شعوب المنطقة، يقدمون أرواحهم من أجل تحرير أرضهم وحماية شعبهم، وأكد بأنهم كوحدات الحماية مستمرون في نضالهم ضد كل من يهدد أمن واستقرار شعوب المنطقة.

شيخ قامشلو أشار إلى أن الهجمات التركية الأخيرة على القرى المحاذية للحدود الفاصلة بين باكور كردستان وشمال سوريا الهدف منها زعزعة أمن واستقرار المنطقة، وقال “يجب أن نتكاتف جميعاً كرداً وعرباً وسرياناً للوقوف ضد كل من تسول له نفسه الاعتداء على أرضنا التي سقيت بدماء شهدائنا”.

وباسم مجلس عوائل الشهداء ألقى جلال حسين كلمة قال فيها :”إن تجمع الأهالي من كافة المكونات هنا اليوم هو رسالة لأردوغان ومرتزقته مفادها أنه بكل شهيد نستمد القوة ويزداد الإصرار على تحقيق النصر”، وأضاف “بتكاتف شعوب المنطقة الذين امتزجت دماء أبنائهم معاً على أرض الوطن ستفشل كل مخططات تركيا ومرتزقتها”.

بعدها قرئت وثيقة الشهادة للشهيد آرام سيحة، وسلمت لذويه، بعدها ألقى والد الشهيد، عبيد الطلال كلمة قال فيها “أنا اليوم بقدر حزني فخور بشهادة ولدي الذي قدم حياته في طريق العز والحرية وثمناً لحرية شعبه وأرضه، لقد رفع ولدي رأسي عالياً، هو أول شهيد من قريتي سيحة الكبيرة، وهذا محل فخر واعتزاز لنا”.

ومن ثم وري جثمان الشهيد آرام سيحه الثرى في مزار الشهيد دلشير بقرية دوكر وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

ANHA

شاهد أيضاً

قتل إمرأة مسنة خنقا في عفرين بريف حلب

قتل إمرأة مسنة خنقا في عفرين بريف حلب قتلت مجموعة مسلحة إمرأة مسنة في قرية …