أخبار عاجلة
الرئيسية / جولة الصحافة / مسؤول أميركي: إيران تنفق 700 مليون دولار سنوياً لدعم حزب الله

مسؤول أميركي: إيران تنفق 700 مليون دولار سنوياً لدعم حزب الله

مسؤول أميركي: إيران تنفق 700 مليون دولار سنوياً لدعم حزب الله

أكد مسؤول أميركي رفيع أن العقوبات المشددة التي فرضتها بلاده على النظام الإيراني تهدف إلى منع إيران من دعم ونشر الإرهاب حول العالم، وتغيير سلوكها لتتصرف كأي دولة طبيعية تتبع القانون الدولي، وتتوقف عن دعم الفصائل الإرهابية في المنطقة.

وأوضح منسق شؤون مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأميركية، نايثن سيلز، لـ«الشرق الأوسط» أن إيران تنفق 700 مليون دولار سنوياً لدعم قوات «حزب الله» المدرَج على القائمة الأميركية للمنظمات الإرهابية ، مشيراً إلى أن هذه الأموال كان يمكن أن تستخدم لخدمة الشعب الإيراني ورفاهيته.

وأضاف سيلز: كل العقوبات التي فرضناها هي لمنع إيران من تمويل الإرهاب حول العالم؛ نريد أن نحصل على اتفاق يجعل إيران تتصرف كدولة طبيعية، ويوقف تزويدها لوكلائها بالقدرات الباليستية وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وعما إذا كانت إيران قادرة على الالتفاف على العقوبات الأخيرة، لا سيما عبر القطاع الخاص، استبعد منسق شؤون مكافحة الإرهاب أن يحدث ذلك لأن القطاع الخاص يعرف أين مصالحه، على حد تعبيره.

وختم سيلز حديثه بالتأكيد على أن الولايات المتحدة ليس لديها أي مشكلة مع الشعب الإيراني، بل تشاركه طموحاته في حكومة أفضل تحترم حقوق الإنسان.

ودخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ صباح الإثنين، وذلك بعد 6 أشهر على انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران الموقع في 2015، وتستهدف هذه الشريحة التي تعد الأكثر شدة، قطاعات النفط والموانئ والشحن البحري والناقلات الجوية والمؤسسات.

المصدر : الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

شكوك أوروبية في آلية صرف المساعدات للاجئين في تركيا

شكوك أوروبية في آلية صرف المساعدات للاجئين في تركيا أفاد ديوان المحاسبة الأوروبي في تقرير …