أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وفد فرنسي – أمريكي يجري مباحثات مهمة مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية حول مصير “روج آفا” والتهديدات التركية
صورة للقوات الامريكية في روج آفا شمال سوري من الارشيف

وفد فرنسي – أمريكي يجري مباحثات مهمة مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية حول مصير “روج آفا” والتهديدات التركية

وفد فرنسي – أمريكي يجري مباحثات مهمة مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية حول مصير “روج آفا” والتهديدات التركية

شمس احمد – xeber24.net

يجري وفد امريكي – فرنسي يضم عسكريين ومدنيين مفاوضات مستمرة منذ يومين وحتى هذه اللحظة “اليوم الخميس 8 تشرين الثاني , مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية في بلدة عين عيسى بريف دير الزور ,ومع استمرار الجيش التركي باستهداف اراضي روج آفاي كُردستاني .

هذا و شاهد مراسل موقعنا “خبر24” بريف دير الزور وفداً يضم عدداً من العسكريين الفرنسيين والأمريكيين بالأضافة إلى عدد من الاشخاص يرتدون الملابس المدنية, يزورون قيادة قوات سوريا الديمقراطية في مدينة عين عيسى خلال اليومين الماضيين , مشيراً بأن الزيارة لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة .

واشار مصدر مطلع لمراسلنا بأن الوفد الزائر يجري مفاوضات مهمة مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية تتركز على مستقبل روج آفاي كُردستاني “شمال شرق سوريا ” و التهديدات التركية المستمرة ,مشيراً بأن قيادة قوات سوريا الديمقراطية تصرّ على وضع حدّ نهائي للتهديدات التركية المستمرة وأن تتوقف بشكل كامل .

منوهاً بأن الجانبان متفقاً بشكل ضمني على ما يتم طرحه خلال المفاوضات الدائرة .

وفي سياق متصل قال المرصد السوري لحقوق الانسان بأنه حصل على معلومات من عدد من المصادر الموثوقة، أن وفداً من التحالف من الفرنسيين والأمريكيين، يقومون بزيارة اليوم الخميس، في منطقة عين عيسى الواقعة في القطاع الشمالي الغربي من ريف الرقة.

وان الوفد يضم فرنسيين وأمريكيين زاروا منطقة عين عيسى للاجتماع بقيادة قوات سوريا الديمقراطية، والتباحث حول مصير شرق الفرات، في ظل التهديدات التركية والتلويح التركي بعملية عسكرية ضد شرق الفرات، ومن المرتقب أن يخرج الطرفان بتفاهمات جديدة، حول المنطقة الواقعة في الشريط الحدودي ما بين نهري دجلة والفرات.

شاهد أيضاً

بالفيديو …موقعنا في زيارة لدار “الشهيدة فيان” لرعاية المسنات الاول من نوعه على مستوى روج آفا ويكشف الصعوبات

بالفيديو …موقعنا في زيارة لدار “الشهيدة فيان” لرعاية المسنات الاول من نوعه على مستوى روج …