في تطور مهم .. أمريكا تشرف على تدريب وتخريج كوادر متخصصين في المجالين الأمني والمعلوماتي في روج آفا

0

في تطور مهم .. أمريكا تشرف على تدريب وتخريج كوادر متخصصين في المجالين الأمني والمعلوماتي في روج آفا

بروسك حسن ـ xeber24.net

أكدت مصادر مطلعة لموقعنا ’’خبر24 ’’ بأن الإدارة الأمريكية فعّلت منذ أيام اتفاقية كانت قد أبرمتها مع روج آفا في وقت سابق وتنص على تزويد روج آفا بكوادر تدريبية متخصصة في تطوير قدرات روج آفا في مجالي الأمن والمعلوماتية وأنها قامت في الآونة الأخيرة بإرسال عدد من المدربين المتخصصين في هذين المجالين لتدريب كوادر مؤهلة محلياّ.
وحسب المعلومات التي حصل عليها موقعنا ’’ xeber24.net ’’ من مصادر مطلعة في روج آفا , فقد قامت الإدارة الأمريكية بإرسال العشرات من المدربين الى قاعدة رميلان لينظموا دورات تدريبية لكوادر في مجال الأمن والمعلوماتية ضمن حملة مكافحة الإرهاب وترسيخ البنية الإدارية في روج أفا – شمال سوريا.
هذا وقد أكد المصدر ،أن المدربين الأمريكيين باشروا فعلياّ مهامهم فور وصولهم إلى روج آفا والتي تشمل كوادر إدارية مؤهلة محلياّ بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية لقوات سوريا الديمقراطية , وتخريج قيادات ومقاتلين كرد وعرب وأشوريين مؤهلين لمحاربة تنظيم داعش في سوريا.
هذا وتعتبر خطوة الإدارة الأمريكية هذه بمثابة ترسيخ بنية الإدارة لمشروع الفيدرالية والإدارة الذاتية في روج آفا وشمال سوريا وتتبعها عدة خطوات عملية تفعيلاً لاتفاقيات أخرى متفق عليها بين الجانبين.
( الصورة تعبيرية )

اضف تعليقاً