أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / منظومة جديدة تدخل الأراضي السورية لحماية المواقع الروسية

منظومة جديدة تدخل الأراضي السورية لحماية المواقع الروسية

منظومة جديدة تدخل الأراضي السورية لحماية المواقع الروسية

حميد الناصر- xeber24.net

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن استكمال منظومة الدفاع الجوي “إس 300” التي زودت بها النظام السوري , بالاضافة إلى منظومة إضافية تهدف إلى تعزيز حماية الطائرات والمنشآت الروسية في سوريا.

وقال الناطق باسم الوزارة الروسية، “إيغور كوناشينكوف” لموقع “مجلة الدفاع الإسرائيلية” إن أنظمة القيادة والسيطرة (بوليانا دي4) دخلت سوريا لاستكمال الغطاء الدفاعي للنظام السوري، وتحسينه وحماية القوات والمنشآت الروسية العاملة هناك.

وأوضح “كوناشينكوف” أن موسكو تسعى لتأمين قواتها في سوريا، وضمان سلامة تحليق المقاتلات الروسية هناك فضلاً عن استكمال منظومة “إس 300” من خلال دمجها بمنظومة “بوليانا دي4”.

وبحسب موقع “مجلة الدفاع الإسرائيلية” فإن المنظومة التي وصلت للنظام السوري هي من طراز معدل عن منظومة “إس 300” التي باعتها لطهران عام 2016، ويطلق عليه “إس-300PM” وتضمّ 3 وحدات دفاعية، لكل وحدة 8 قاذفات وأكثر من 100 صاروخ موجه.

والجدير ذكره كان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي “جلعاد أردان” قد هدَّد أمس الثلاثاء بشلّ منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس 300” في سوريا إن اعترضت الطائراتِ الإسرائيليةَ المقاتلةَ، وقال إن إسرائيل قادرة على تدمير هذه الصواريخ، ولن تتردد في ذلك إذا هددت أمنها.

شاهد أيضاً

بحجة التعامل مع إسرائيل “النصرة” تحكم على ناشط إعلامي معارض لها بالإعدام في محافظة إدلب

حميد الناصر- xeber24.net حكمت “هيئة تحريرالشام” تنظيم (جبهة النصرة سابقاً) بالإعدام على ناشط إعلامي معارض …