أخبار عاجلة
الرئيسية / تحليل وحوارات / بالصور : هل يعلم النظام السوري بأن ما يجهزهُ الأتراك في إدلب عسكرياً ليس لمواجهة YPG فقط؟؟

بالصور : هل يعلم النظام السوري بأن ما يجهزهُ الأتراك في إدلب عسكرياً ليس لمواجهة YPG فقط؟؟

بالصور : هل يعلم النظام السوري بأن ما يجهزهُ الأتراك في إدلب عسكرياً ليس لمواجهة YPG فقط؟؟

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تستمر الحكومة التركية في إخراج عشرات الدورات التدريبية لمئات المقاتلين من فصائل المعارضة السورية , في معسكرات متوزعة في مناطق إدلب وجرابلس والباب وأيضا عفرين , ويبدو من الحجم والاعداد التي يتم تدريبها ليس فقط لمواجهة وحدات حماية الشعب وإنما لمواجهة القوات السورية ومعها الإيرانية أيضا.

وتعلن الفصائل السورية عبر صفحات التواصل الاجتماعي وعبر مواقعها يومياً إنتهائها لدورات تدريب مكثفة لعناصرها في الشمال السوري.

ومن بين هذه الفصائل” هيئة تحرير الشام “المتطرفة التي تسعى لقلب نظام الحكم في سورية من علماني الى اسلامي موالي لحكومة حزب العدالة والتنمية وحركة الاخوان المسلمين.

وأعلنت هيئة تحرير الشام اليوم كما يتضح من الصور إنتهائها لدورة تدريب , وتلاها مناورات عسكرية في أحد معسكراتها في الشمال السوري , استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة بما فيها الدبابات والمدافع , وشارك فيها مئات العناصر , حيث شهدَ تغطية الكثير من وجوه المقاتلين يعتقد أنهم مقاتلين أجانب.

الشمال السوري المحتل يتحول الى بؤرة مليئة بالمقاتلين والجهاديين المتطرفيين والارهابيين الذين يتم دعمهم ومساندتهم من قبل الحكومة التركية في تلك المنطقة , حيث وضعتها الحكومة الروسية تحت الوساطة التركية عبر اتفاق بينهما , مقابل سحب عناصر الفصائل الاسلامية المعارضة من حلب والغوطة وغيرها.

ويعتقد الكثير أن المقاتلين الذين يتم تدريبهم وتأهيلهم هي لمواجهة مقاتلي وحدات حماية الشعب في سورية , ولكن المراقبين السياسيين يعتقدون أن هذه الفصائل الاسلامية المتطرفة تشكل خطراً على جميع أهالي المنطقة , بما فيها على الحكومة السورية ووجودها في الشمال السوري.

وأنهت فصائل عديدة تدريباتها ومناوراتها العسكرية في الاسابيع الأخيرة متزامناً مع التهديدات التركية لإجتياح الشمال السوري التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وتديرها الادارة الذاتية , حيث يتواجد فيها مقرات للقوات الأمريكية بشكل مكثف في المنطقة.

شاهد أيضاً

قادة الفصائل المسلحة السورية في المنتجعات السياحية التركية

قادة الفصائل المسلحة السورية في المنتجعات السياحية التركية دارا مراد _ xeber24.net تقاسم النظام وتركيا …