أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / الـ KNK يدين قرار الخارجية الأمريكية بحق القياديين البارزين في حزب العمال الكردستاني

الـ KNK يدين قرار الخارجية الأمريكية بحق القياديين البارزين في حزب العمال الكردستاني

الـ KNK يدين قرار الخارجية الأمريكية بحق القياديين البارزين في حزب العمال الكردستاني

أصدر المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK ) بياناً كتابياً استنكر من خلاله وبشده قرار الولايات المتحدة الأمريكية برصد مكافئة مالية لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى كشف مكان تواجد القيادات الثلاثة جميل بايك، مراد قريلان ودوران كالكان.

وجاء في نص البيان كالتالي:

“أعلنت الخارجية الأمريكية أمس (الثلاثاء 6 تشرين الثاني) وضع كل من القياديين الثلاثة جميل بايك، مراد قريلان ودوران كالكان على قائمة المطلوبين لديها ورصدت مكافئة مالية لكل من يدلي بمعلومات عن مكان تواجدهم. نحن ندين ونرفض بشده هذا القرار وسيكون لنا موقفنا منه”.

وأوضح البيان: أن”بايك، قريلان وكالكان ومنذ 40 عاماً يخوضون نضالاً مشرفاً ضمن حركة التحرر الكردستاني، كما أن القياديين بايك وقريلان هم أعضاء في المؤتمر الوطني الكردستاني KNK.

وأضاف البيان “أن وجود مثل هؤلاء القيادات ضمن مؤتمرنا مدعاة للفخر، هؤلاء القيادات أفنوا سنوات عمرهم دفاعاً عن قضية الشعب الكردي وحتى اليوم يواصلون هذا النضال بكل جهد ودون أي مقابل. هؤلاء أفنوا سنوات عمرهم في النضال ضد الظلم والاستبداد دفاعاً عن الإنسانية. هؤلاء القادة وكمكافئه على نضالهم هذا يجب كتابه أسمائهم في التاريخ بحروف من ذهب”.

وتابع البيان: “الإدارة الأمريكية وبهذا الموقف والقرار المنافي للحقوق والقوانين تعلن وقوفها إلى جانب ظلم واستبداد تركيا، وهذا القرار منافي للقيم والأخلاق الإنسانية، مشابه تماماً للقرارات السابقة (قائمة الإرهاب وقائمة المخدرات) التي هي نتاج اتفاقات قذرة”.

وأكد البيان أنه بالنسبة لأمريكا كان “هناك تمييز وازدواجية في التعامل مع قضية الشعب الكردي، فالمناهض للنظام الإيراني، المحاربين لنظام صدام حسين، المقاتلين لتنظيم داعش الإرهابي هم كرد جيدون، أما بالنسبة للكرد الذين يدافعون عن أنفسهم في وجه ظلم، إنكار، مجازر واستبداد تركيا هم كرد سيئون”.

واستطرد البيان: “لكننا نؤكد أن نضال الشعب الكردي وبغض النظر عن المكان والزمان هو نضال من اجل الحقوق وضد الفاشية والاستبداد وهذا النضال مشروع ومبارك شاء من شاء وأبى من أبى. ولا يمكن ويحق لأحد تشويه هذا النضال فقط من أجل بعض المصالح مع بعض الدول”.

وختم البيان: “مرة أخرى ندين ونستنكر بأشد العبارات هذا القرار الظالم، وندعو الإدارة الأمريكية إلى العدول عن هذا القرار وإلغائه”.

شاهد أيضاً

مقاتلو الكريلا يلحقون ضربات قوية بـ”الجيش التركي” في كابار

مقاتلو الكريلا يلحقون ضربات قوية بـ”الجيش التركي” في كابار ألحق مقاتلو قوات الدفاع الشعب – …