أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / كارينو يتحدي بارونا في لقاء الأساطير

كارينو يتحدي بارونا في لقاء الأساطير

كارينو يتحدي بارونا في لقاء الأساطير

غدا اغلاق باب التسجيل لجولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو- ريو دي جانيرو

120 ألف دولار لأصحاب المراكز الأولى وجوائز نقدية لأفضل 3 أكاديميات

إقبال كبير على التسجيل في الأيام الأخيرة للظهور في أقوى المنافسات

أبوظبي – 7 نوفمبر

يغلق غدا باب التسجيل للمشاركة في الجولة الثالثة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي ستقام منافساتها على مدار 3 أيام هي 16 و 17 و 18 نوفمبر الجاري في صالة كاريوكا أرينا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بمشاركة لاعبين ولاعبات من مختلف دول العالم في شتى الفئات، وقد شهدت الأيام الأخيرة إقبالا كبيرا من اللاعبين على التسجيل للظهور في تلك الجولة التي إعتاد الجميع على أن تكون أقوى الجولات كونها تقام في واحدة من أهم قلاع الجوجيتسو في العالم وتشهد مشاركة المصنفين الأوائل في كل الفئات على المستوى العالمي.

ومن المنطلق أن تشهد هذه الجولة عودة لقاءات الأساطير حيث سيواجه بطل العام الماضي الاسطورة رافائيل كارينو، منافسه الشرسألكساندر باراونا صاحب الحزام الأسود من الدرجة الخامسة في الجوجيتسو، واللاعب السابق في اتحاد الفنون القتالية المختلطة ” UFC “ ، والذي خطف الأضواء في سلسلة أساطير أبوظبي العام الماضي في ريو دي جانيرو عندما تغلب على كارلاو باريتو بنتيجة2-0 وحلق بالميدالية الذهبية.

وفي تعليقه على التحدي القادم، قال رافائيل كارينو : سيكون من دواعي سروري أن اتواجد مرة أخرى في سلسلة أساطير أبوظبي ،حيث أتوقع أن يكون النزال في هذه المرة ضد خصم قوي آخر مثل بارونا.”

أما أليكسندر بارونا فقد رد بتصريحات ساحنة هو الأخر قال فيها: “أود فقط أن أتقدم بخالص الشكر لإتحاد الإمارات للجوجيتسو علىهذه الفرصة. ومهمتي الأن هي أن أتدرب بكل قوة ليكون هذا النزال رائعا ، فأنا هدفي الفوز، ولن تكون المهمة سهلة لي ولا لكارينو، لان كلانا يملك تكتيكات تمكنه من إخضاع الاخر، لكني أثق بنفسي، وسبق لي أن واجهت تحديات كبيرة مثل هذه من قبل، وبالتركيز والثقة بالنفس سوف يكون الفوز حليفي”.

وسوف تبدأ بطولة أبوظبي جراند سلام في مدينة ريو دي جانيرو إعتبارا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساءً (بتوقيتريو) في أيام 16 و 17 و 18 نوفمبر في صالة كاريوكا المغطاة للألعاب الرياضية التي تعد تحفة معمارية والتي سبق لها إستضافة بعض منافسات دورة ريو دي جانيرو الاوليمبية. وتفتح أبوظبي جراند سلام أبوابها لجميع الجنسيات، كلهم راغبون في ترجمة جهودهم إلى ميداليات ونقاط تضاف إلى رصيدهم في التصنيف العالمي للجوجيتسو، كما سيتم منح جوائز نقدية تزيد عن 120,000 دولاراًللاعبين أصحاب المراكز الأولى من كل فئة. كما ستحصل الأكاديميات الثلاث الحائزة على المراكز الأولى على جوائز نقدية، وسيحصلكبار المنافسين على جوائز في نهاية الموسم حسب التصنيف العالمي السنوي للجوجيستو.

وسوف يضيف الفائز بالمركز الأول من كل فئة في بطولة أبو ظبي جراند سلام على 200 نقطة. كما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على160 نقطة ، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثالث على 120 نقطة، والرابع على 80 نقطة.

وكان أكثر من 16,000 متفرج قد شاهدوا فعاليات جولة أبوظبي جراند سلام التي أقيمت الموسم الماضي في ريو دي جانيرو على مدار ثلاثة أيام وشارك فيها ما يقرب من 2,000 لاعب ولاعبة. وعلى ضوء التوقعات بتزايد الطلب من اللاعبين واللاعبات وعشاق رياضة الجوجيتسو من المشجعين، بالإضافة إلى وسائل الاعلام فقد قررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامتها على مدار 3 أيام مرة أخرى هذا العام، مع إجراء بعض التعديلات الطفيفة على نظام حصد النقاط بها، بما يشجع فئات الأحزمة المتقدمة على المنافسة بقوة على تحقيق المراكز الأولى، ويمنح أصحاب الحزام الأبيض” المبتدئين” حق المشاركة فقط دون أي نقاط تضاف غلى رصيدهم الشخصي أو إلى رصيد الأكاديمية التي يمثلونها، وهو الأمر الذي يصب في النهاية في صالح أنديتنا لتشجيعها على تطوير أداء لاعبيها وترقيتهم إلى الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود.

4 فئات ل” ماسترز الرجال”

كشفت اللجنة المنظمة للبطولة أن الفئات المستهدفة للمشاركة في هذا الحدث الكبير هي الناشئين والبالغين والأساتذة 1، و2، و3، و4، وتم تحديد أعمار وأحزمة المشاركين أيضا حيث تقام منافسات الناشئين من مواليد 2001 و 2002 في الحزامين الأبيض والأزرق، أما البالغين من مواليد 2000 وما قبلها فسوف يشاركون في 5 أحزمة هم الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني والأسود، ومثلهم الأساتذة 1من مواليد 1988 وما قبلها، والاساتذة 2 من مواليد 1982 وما قبلها، أما الاساتذة 3 من مواليد 1976 وما قبلها والاساتذة 4 من مواليد1972 وما قبلها فسوف يشاركون في 4 أحزمة فقط هي الأرزق والبنفسجي والبني والأسود.

أما بالنسبة للفتيات فسوف يشاركن أيضا في منافسات الناشئات من مواليد 2001 و 2002 في الحزامين الأبيض والأزرق، والبالغات من مواليد 2000 وما قبلها في 5 أحزمة هي الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني والأسود، والاساتذة 1 فقط من مواليد 1988 في 4أحزمة هي الأزرق والبنفسجي والبني والأسود ، فيما تم الغاء فئات الاساتذة 2 و 3 و 4 للسيدات.

أبوظبي الرياضية في قلب الحدث

من المنتظر أن يتم بث المنافسات على قنوات أبوظبي الرياضية التي في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقناة كومباتي(Combate) في البرازيل، وقناة فلوجرابلينج (FloGrappling) لجميع أنحاء العالم.

كما سيتم البث التلفزيوني المتأخر للحدث على قناة فوكس سبورتس (FOX Sports) في آسيا، وقنوات أيرتل تي في (Airtel TV) وأيديا موفيز آند تي في (Movies & TV) و جيو تي في (Jio TV) و تريبل بلاي أي بي تي في (Tripleplay IPTV) في الهند،وقناة فايت نيت ويرك في كندا (Fight Network) والمملكة المتحدة وأوروبا ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وقناة فايت سبورت(Fight Sports) في امريكا الشمالية ومنطقة الكاريبي واوروبا واليابان ، وقناة أسترو (Astro) في ماليزيا، وقناة ستارهب (Starhub)في سنغافورة، و قناة أيه بي أس-سي بي أن سبورتس (ABS-CBN Sports) في الفلبين، وقناة أورانج تي في (Orange TV)واندوهوم (IndiHome) وماي ريابليك (MyRepublik) في إندونيسيا، وقناة سينغتل (Singtel) في سنغافورة واستراليا وقناة عزامسبورت (Azam Sports) في افريقيا وقناة ب ياي – تي في (EB-TV) في اسيا وقناة تي في أشي (TV Asahi) في اليابان وقناةأس أف ار سبورتس (SFR Sports) في فرنسا وقناة دبي الرياضية والشارقة الرياضية فى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

الاعتماد الإعلامي
أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة أنه يمكن الحصول على بطاقات اعتماد الإعلاميين يوم الجمعة الموافق 19 نوفمبر اعتبارا من الساعة 9صباحًا في صالة كاريوكا للألعاب الرياضية وحتى السادسة مساء، و يجب تقديم بطاقة الهوية لاستلام بطاقة الاعتماد.

كما اكدت أن أجراءات الوزن الرسمية سوف تبدأ مساء يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر في تمام الساعة الخامسة بتوقيت ريو دي جانيرو، وتستمر لمدة ساعتين في نفس الصالة التي ستستضيف المنافسات.

جدول النزالات

اليوم الأول – الجمعة 16 نوفمبر | من الساعة 10:00 حتى الساعة 19:00
المكان: صالة كاريوكا لألعاب الرياضية 1
الفئة: الحزام الابيض – الحزام البنفسجي الكبار والاساتذة الذكور الإناث.

اليوم الثاني- السبت 17 نوفمبر – من الساعة 10:00 حتى الساعة 19:00
الفئة: الحزام البني – الحزام الاسود – الكبار والاساتذة الذكور الإناث.

ليوم الثالث – الأحد 18 نوفمبر- من الساعة 10:00 حتى الساعة 19:00
الفئة: الحزام الابيض | الحزام الأزرق الحزام الاسود المركز الثالث | الأحداث والبالغين والاساتذة | الذكور الإناث

شاهد أيضاً

ترشيح ميونيخ وسان بطرسبرج لاستضافة نهائي دوري الأبطال 2021

ترشيح ميونيخ وسان بطرسبرج لاستضافة نهائي دوري الأبطال 2021 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم …