بيان هام من اتحاد الشباب الايزيدي

2

بيان هام اتحاد الشباب الايزيدي

الى كل ابناء شعبنا الايزيدي
الى كل ابناء الشعب الكردستاني
الى كل الاحزاب والفعاليات السياسية الكردستانية
لنقول لهم هل بات مصير شعبنا الايزيدي مزيدا من المجازر اليومية التي لن تنتهي عند حد.
لازالت جراح مجازر داعش بحق شعبنا مفتوحة, ولازال الالاف من ابناء وبنات شعبنا معتقلين وسبايا ومفقودين, لم نعثر عليهم ولا على قبورهم الجماعية, اثر ما تعرضت لها شنكال من خيانة لا يمكن غفرانها ولا اخفاءها من قادة بيشمركة البارتي الديمقراطي الذين تركوها عرضة لسيوف المتوحشين, فروا بقواتهم تاركين الاطفال والنساء والشيوخ ليحل ما حل بهم, وكانها عملية انتقام من الايزيديين بزعم انهم لم يكونوا موالين لهم, وهو ما نسمعه يوميا من قادة هذا الحزب وبطانته, وندرك ان تصريحات المسؤولين الحزبيين الكبار ليست الا لذر الرماد في عيون شعبنا, وقد عبر سمو الأمير تحسين بك بالامس في لقاء له عن هذه الحقيقة” ان هذا الحزب لايعاملنا كبشر واننا لا نطلب الا ان يعاملونا بالمثل”
يبدو ان قيادة هذا الحزب لم ترتو من دماء الايزيدين الذين قدموهم لداعش, فتريد القضاء على ما تبقى منهم بنفسها, ولهذا زحفت بقواتها على ابناء شعبنا بممارسات داعشية فقتلوا النساء والرجال والصحفيين العزل.
نحن اتحاد الشباب الايزيدي نعلن اننا سنكون في خنادق الدفاع عن شعبنا ضد الزمرة التي تهاجم شعبنا مع القوات التركية والفصائل العربية المرتزقة, ونوجه نداءنا هذا الى قيادة الديمقراطي الكردستاني العراق لمطالبته بسحب قواته وايقاف المجزرة ,كما نوجه النداء الى كل الاحزاب الكردستانية في الاقليم وخاصة اليكيتي وكوران وغيرهما لمساعدتنا بالقوة والدعم المادي والمعنوي وتحريك الجماهير الشعبية وايقاف قيادة الاقليم غير الشرعية عند حدودها, والكف عن قتل شعبنا وتهجيره.
كما نوجه النداء لحزب العمال الكردستاني الذي كان دائما عونا لنا ان يستمر في الدعم والمساندة وتطويرها, من خلال اغلاق معبر خابور الحدودي مع تركيا ( ابراهيم الخليل), وايقاف الحركة التجارية فيها وكلنا يعرف ان تركيا والاقليم كليهما يشاركان في الحرب على شعبنا في شنكال.
نكرر نداءنا لكل الشرفاء وللمجتمع الدولي ان اوقفوا مجزرة قيادة الاقليم المنتهية ولايته بحق شعبنا, فمازالت آلاف ضحايا هذه القيادة تقتل يوميا بايدي داعش.
الموت للخونة…. والنصر لشعبنا
اتحاد الشباب الايزيدي
18- 3 – 2017

تعليقان

  1. شباب اليزيدية ماشاء الله % ٩٩،٩ اميين ياللهول سيشكلون دولة مع مرتزقة البعث ي ب ك في شنكال وعدد نفوس اليزيدية في العالم لا يتجاوز عدد مدينة ؟؟ اصلهم عرب الحمد لله ليس كوردا لأنهم كانوا من ايتام صدام المقبور كأمثال اميرهم انور معاوية وكانوا دوما مع البعث ضد الكرد

  2. صلاح ميتان_امريكا on

    شر البلية ما يضحك؟ صاحب المقال يستنفر جميع القوى الكوردستانيه الى النفير العام والاقتتال الاخويالكوردي_؟ الكوردي دون ان يرف له جفن,فهو اولا يستنفر الشعب اليزيدي ؟! لعمري هذه موضة جديده وكلمةدخيله دخلت الى القاموس الكوردي ؟يا هذا اليزيديون كورد اصلاء لا غيار عليه اما اذا ناديتهم بشعب فانك بهذا الوصف تقطع صلتهم بالكورد نهائيا وهذا لمصلحة من ؟الديانه اليزيديه المقدسه من احدى ديانات الشعب الكوردي وليست لشعب معين هذا اولا.
    ان الديمقراطي الكوردستاني هم من وراء الكارثه المروعه التي حلت بالازيدين في شنكاك فهذا ادعاء كاذب لا اساس له من الصحه,فداعش باسلحة التي اغتنمها من جند المالكي وصل الى مشارف اربيلوكان هدفه الكورد بالعموم مسلمين ,مسيحين, وشبك ,وايزيد لا فرق بينهم كونهم كوردا؟وداعش هم بقايا بعث صدام كما هو معلوم للجميع,ولعلمك من حرر شنكال هم الحزب الديمقراطي الكوردستاني واعلنها مدوية السيد مسعود بعد ان ضحى في سبيلها 700 بطل من البيشمركه الشجعان قربانا
    للوطن ولكوردستان ؟
    اما وقد حرروا شنكال بالدماء النبيله المقدسه من براثن داعش ثم تستنفر كل الكورد على الكورد فهي الطامة الكبير؟ بدل الدعوه الى الاخوة والمحبة والنأي عن الاقتتال الداخلي حيث المستفيد الاكبر سمعة الكورد اولا وتبخر احلامهم منجزاتهم ومكتسباتهم وفي الذا الظرف المؤاتي للمزيد؟
    كل القصة ايها الصديق العزيزان اكورد وصلوا الى مرحلة متقدمه من بلوغ احلامهم في الاسقلال وهناك بالطبع اطراف لا يريدون الكورد قيامه ويذلك يحشدون ويحشون الكورد على الكورد؟ما شنكال الا ذريعه يستغلها اعداء الكورد لحرف البوصله ؟فقد كانوا يقولون اننا في شنكال ما دام هناك تهديد من داعش الان انتفت هذه الذريعه داعش في طريقه الى الانتهاء عما قريب جدا اذا ما الحجه والمنطق,اليزيديون يريدون العودة الى ديارهم لما المنطقه مكهربه ولا يوجد فيه استقرار؟ كيف يعودون والتهديد يتلوا التهديد اي منطق هذا؟
    نناشد كل ذي ضمير ان يضع خدمة امته نصب عينيه وان لا ينجرف الى الاعيب والمؤامرات الخارجيه التي تعادي الكورد والكورايتيه وان ننتهي والى الابد من قتال للاخوه ؟ لا ان تريد قطع ارزاق ملايين الكورد من معبر ابراهيم الخليل فهذا ليس من شيم الكورد ولن تستطيع!

اضف تعليقاً