أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / البنتاغون :الدوريات ليس لها أي جدول زمني محدد و ستحقق الأمن بالمنطقة لنا ولشركائنا في قوات سوريا الديمقراطية

البنتاغون :الدوريات ليس لها أي جدول زمني محدد و ستحقق الأمن بالمنطقة لنا ولشركائنا في قوات سوريا الديمقراطية

البنتاغون :الدوريات ليس لها أي جدول زمني محدد و ستحقق الأمن بالمنطقة لنا ولشركائنا في قوات سوريا الديمقراطية

مالفا عباس – Xeber24.net

بعد عدة هجمات للجيش التركي على اراضي روج آفاي كُردستاني التي تقع تحت حماية ونفوذ الولايات المتحدة الامريكية , والتزام الصمت حيال تلك الهجمات , خرجت الولايات المتحدة عن صمتها حيث قال المتحدث الرسمي لوزارة دفاعها، روب مانينغ، أنّ تسيير الدوريات العسكرية المشتركة على طول الحدود التركية في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ستحقق الأمن، ولا بدّ من التركيز على هزيمة تنظيم (داعش).

وبدأت واشنطن بتسيير دوريات عسكرية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية، حليفتها في الحرب ضد تنظيم داعش، يوم الجمعة الماضي بعد هجمات تركية عبر الحدود على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية وأحياء سكنية في تل أبيض وكوباني وكري سبي وسري كانية أسفرت عن استشهاد وجرح مدنيين .

وقال مانينغ في المؤتمر الصحافي اليوم الثلاثاء ، من العاصمة الأمريكية واشنطن “بدأت القوات الأمريكية، يوم الجمعة الماضي بتسيير دوريات احترازية بطول الحدود الشمالية الشرقية لسوريا، وذلك مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية”.

وتابع قائلاً “هذه الدوريات ليس لها أي جدول زمني محدد وهي ليست دورية. وهي ستحقق الأمن بالمنطقة لنا، ولشركائنا في قوات سوريا الديمقراطية، ولتركيا أيضا”.

وشدد المسؤول العسكري الأمريكي، على ضرورة أن تركز كافة الأطراف على هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي.

شاهد أيضاً

عاجل : عملية كبيرة لمقاتلي الكردستاني في شيرناخ توقع قتلى وجرحى للجيش التركي

عاجل : عملية كبيرة لمقاتلي الكردستاني في شيرناخ توقع قتلى وجرحى للجيش التركي سردار إبراهيم …