أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا اجتماعية / الشهيدة سارة رفعت تواري الثرى في مقبرة الشهداء في كري سبي

الشهيدة سارة رفعت تواري الثرى في مقبرة الشهداء في كري سبي

الشهيدة سارة رفعت تواري الثرى في مقبرة الشهداء في كري سبي

شارك الآلاف من أبناء الشمال السوري اليوم في مراسم تشييع الطفلة الشهيدة سارة رفعت مصطفى التي استشهدت يوم الأول من تشرين الثاني الجاري أثناء عودتها من المدرسة في قريتها تل فندر الحدودية غربي كري سبي قنصاً، إلى مثواها الأخير في مزار الشهداء في كري سبي.

انطلق الموكب من مشفى الشهيدة برجم هوكر الى مزار الشهيد محمود طعمة في قرية تنهوزة لكي تواري الثرة في مقبرة الشهداء بعد ان طالها يد الاحتلال التركي.

وجاء حديث الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة كوباني أنور مسلم ونائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا حمدان العبد خلال كلمات ألقوها أثناء مشاركتهم في مراسم تشييع الطفلة الشهيدة سارا رفعت مصطفى.

أكدت الكلمات على ان الدولة التركية لاتستطيع هزيمة ابناء الشمال السوري الذين اهتدو بفكر وفلسفة اخوة الشعوب وان الدولة التركية تستهدف جميع الشعب.

الدولة التركية التي تستهدف الاطفال والمدنيين والصحفيين الذين يبحثون عن الحقيقة وسط صمت دولي حيال فاشية اردوغان وتجاوزاته على ثورة الشمال السوري التي تتكلل بالنجاح بفضل دماء ابنائها.

وبعد الكلمات بداءت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت استذكارا لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فدائاً لحماية بلدهم وتأمين الامن لشعبهم.

وتلاها القاء العديد من الكلمات التي تؤكد ان جميع الشعوب ستكون في مثل جاهزية شهداء الحرية الابطال للدفاع عن ارضهم وشعبهم.

وفي النهاية قرئت وثيقة الشهادة واعطيت لذويي الشهيدة سارة رفعت مصطفى .

anha

شاهد أيضاً

قتل إمرأة مسنة خنقا في عفرين بريف حلب

قتل إمرأة مسنة خنقا في عفرين بريف حلب قتلت مجموعة مسلحة إمرأة مسنة في قرية …