أخبار عاجلة
الرئيسية / تحليل وحوارات / روسيا تحرض تركيا للهجوم على روج آفا والامريكيون مترددون باتخاذ قرار صارم

روسيا تحرض تركيا للهجوم على روج آفا والامريكيون مترددون باتخاذ قرار صارم

روسيا تحرض تركيا للهجوم على روج آفا والامريكيون مترددون باتخاذ قرار صارم

مالفا عباس – Xeber24.net

مرة اخرى تقوم روسيا بتحريض تركيا لشن هجمات على روج آفاي كُردستاني للضغط على الحلف الامريكي الموجود في المنطقة والهادف لمحاربة الارهاب وتقديم الدعم لقوات سوريا الديمقراطية , وسط صمت وتردد الادارة الامريكية من اتخاذ قرار نهائي صارم ضد الانتهاكات التركية المستمرة وإيقافها عند حدها حيال ذلك.

روسيا تحاول من خلال ذلك تحريض تركيا واطلاق يد اردوغان للهجوم على روج آفاي كُردستاني – شمال سوريا للحصول على تنازلات اكثر من الادارة الذاتية الديمقراطية لصالح النظام السوري في دمشق , ومن جهتها تتردد الادارة الامريكية في اتخاذ اي خطوات رادعة ضد التحرشات التركية وتتخوف من ضياع نفوذها في سوريا بعودة النظام ومؤسساته إلى الشمال السوري وما بين هذا وذاك , تتأرجح المراهنات والمصارعات في المنطقة.

سبق وان اطلقت روسيا يد اردوغان في عفرين السورية لان الادارة الذاتية الديمقراطية لم تقبل بعودة النظام السوري إلى مناطقهم حين ذاك, ولم تسلم مناطقها للنظام السوري والانسحاب منها وكسر ارادتها تحت الشروط الروسية المجحفة.

وتحاول روسيا عبر اطلاق يد اردوغان في شرق نهر الفرات والسماح له بشن هجمات , بهدف تقديم الادارة الذاتية الديمقراطية تنازلات للنظام السوري والرضوخ لمطالبها بالعودة إلى الشمال السوري وسط إرادة مكسورة للادارة الذاتية الديمقراطية.

هذا فيما تبقى الولايات المتحدة الامريكية مترددة في اخذ موقف صارم اتجاه الخطط الروسية والتركية والتي تخدم النظام السوري واعادته إلى المنطقة من باب القوي وافشال المشروع الامريكي في المنطقة.

شاهد أيضاً

قادة الفصائل المسلحة السورية في المنتجعات السياحية التركية

قادة الفصائل المسلحة السورية في المنتجعات السياحية التركية دارا مراد _ xeber24.net تقاسم النظام وتركيا …