أخبار عاجلة
الرئيسية / تحليل وحوارات / الــQSD تطعن جميع ادعاءات انها تعمل وفق اجندات أمريكية فقط وتعلن وقفها لحملة دير الزور

الــQSD تطعن جميع ادعاءات انها تعمل وفق اجندات أمريكية فقط وتعلن وقفها لحملة دير الزور

الــQSD تطعن جميع ادعاءات انها تعمل وفق اجندات أمريكية فقط وتعلن وقفها لحملة دير الزور

مالفا عباس – xeber24.net
منذ بداية تشكيل قوات سوريا الديمقراطية من ابناء وبنات مكونات الشمال السوري لحماية مكتسبات ثورة روج آفاي كُردستاني وإبعاد خطر تنظيم داعش والمجموعات الارهابية عن الشمال السوري , وقدمت في سبيل ذلك الاف الشهداء في معارك الدفاع عن مناطقها , إلا أن العديد من الاطراف المحلية في المجلس الوطني الكردي الذي يعتبر جزءا من الائتلاف السوري المعارض المنفذ للاجندات التركية في المنطقة يقومون بالتشهير بهذه القوات والعمل على تشويه انتصاراتها على تنظيم داعش .

هذا وكانت اوساط كُردية واسعة تدعي باستمرار بأن قوات سوريا الديمقراطية تعمل وفق الاجندات الامريكية ولا تملك الارادة على اتخاذ قراراتها , إلا أنها اثبت عكس ذلك , ودحضت مزاعمهم على ارض الواقع في عدد من المواقف ,و بأنها تعمل لحماية مصالح شعوب المنطقة في روج آفاي كُردستاني وان من اولولياتها حماية مكتسبات شعوب المنطقة .

ولم تتاخر قوات سوريا الديمقراطية في اعلان موقف واضح لحلفاءها من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية ,حول الهجمات التركية على اراضي روج افاي كُردستاني في كري سبي وكوباني واصدرت قرار بوقف العمليات العسكرية لدحر تنظيم داعش والتوجه لحماية مناطقها الحدودية من الهجمات التركية التي تعتبرها قوات سوريا الديمقراطية بأنها اخطر من تنظيم داعش .

وكانت صفحات موالية للائتلاف والمجلس الوطني الكُردي والمخابرات التركية نشرت اخبار بان قوات سوريا الديمقراطية تتحرك فقط بحسب التعلميات الامريكية وانها لا تملك مشروعا سورياوذلك بهدف التشهير بها وابعاد الشعب عن قواتها “قوات سوريا الديمقراطية ” وباتخاذها القرار الصحيح اليوم الاربعاء اثبتت عكس ذلك .

هذا وتعتبر قوات سوريا الديمقراطية حليفة للتحالف الدولي بقيادة امريكا لمحاربة تنظيم داعش وحماية المناطق المحررة لضمان عدم عودة التنظيم, وتعتبر وحدات حماية الشعب العمود الفقري لهذه القوات .

شاهد أيضاً

بير رستم : احتلال عفرين كانت صفقة دولية ولكن احتلال منبج سيشكل خطراً على المشروع الروسي والأمريكي أيضا

بير رستم : احتلال عفرين كانت صفقة دولية ولكن احتلال منبج سيشكل خطراً على المشروع …