الرئيسية / تحليل وحوارات / تركيا لم تقطع صلتها بداعش حتى الان

تركيا لم تقطع صلتها بداعش حتى الان

تركيا لم تقطع صلتها بداعش حتى الان

عواد الفاضل – xeber24.net

افاد مصدر مطلع في حديث خاص “لموقع xeber.24″ ,حول عملية خروج قادة وعناصر تنظيم داعش من سوريا والعراق من المناطق التي فقدوا السيطرة عليها الى تركيا .

واكد المصدر ان علاقة تركيا لم تنقطع مع التنظيم بالرغم من فضيحة عمليات مبادلة النفط بالاسلحة والمواد اللوجستية في عام 2016 وتورط مسؤولين اتراك و مقربين من عائلة اردوغان في العملية التي استنكرها العالم .

التنسيق التركي مع تنظيم داعش استمر حتى بعد تسليم الاخيرة لمناطق جرابلس و الباب للجيش التركي وفصائل درع الفرات المسلحة والمموله من تركيا,في عمليات قتالية اشبه بعروض مسرحية من الطرفين .

حافظ التنظيم على ممرات امنة تشرف عليها فصائل درع الفرات والاستخبارات التركية ,لخروج عناصرالتنظيم في المناطق التي خسرها واهمها عاصمة خلافته المزعومة ” الرقة “الى تركيا .

وتمتلك تركيا شبكة من العملاء والجواسيس في مناطق سيطرته وبالتعاون مع فصائل درع الفرات في مدينتي الباب و جرابلس الحدودية ,لنقل عناصر التنظيم الى الاراضي التركية بعد مضايقة قوات سوريا الديمقراطية الخناق عليهم ,وقامت بتهريب الالاف من عناصر التنظيم وعوائلهم الى تركيا ابان معارك تحرير الرقة .

وقال المصدر ان تعليمات وجهت لقوات الحدود التركية بالاضافة الى شيفرات سرية لقادة الجيش التركي على حدودها الجنوبية مع الشمال السوري باستقبال عناصر التنظيم بعد التواصل معهم عبر خطوط ساخنة مفتوحة بين الجانبين لتنسيق عمليات الهروب بواسطة مهربين محليين في مناطق سيطرته .

وتفيد الاخبار الواردة من تركيا , انه يجري تجميع هذه العناصر في معسكرات خاصة للجيش التركي ,حيث يجري اعادة تاهيلهم وتدريبهم وتنظيمهم في كتائب خاصة تحت مسمى ” الجيش الحر”لاستخدامهم في عمليات اجتياح المناطق السورية ,في مقدمة المعارك التي يخوضها الجيش التركي .

شاهد أيضاً

الجهود المبذولة لايصال مأساة عفرين الى العالم لا تصل الا ٥ ٪؜ منها بسبب العبث والفوضى المتحكمة..!!

سعاد عبدي – xeber24.net في ظل استمرار سياسة الاستبداد والقمع والتغيير الديمغرافي والسياسة الممنهجة لسلطة …