استشهاد الدكتور الثوري فرزنده إثر نوبة قلبية

3

استشهاد الدكتور الثوري فرزنده إثر نوبة قلبية

صرحت القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي بأن الدكتور الثوري فرزنده الاسم الحقيقي إبراهيم خليل هودو استشهد بتاريخ الـ 14 من شهر آذار الجاري، إثر نوبة قلبية في مناطق الدفاع المشروع، وذلك خلال بيان.

وجاء في البيان “نستذكر رفيقنا الدكتور فرزنده، وكافة مناضلي الحرية، ونجدد عهدنا بالسير على خطاهم”.

وعن نضال الدكتور فرزنده جاء في بيان القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي “تاريخنا المشرف ضمن حركة التحرر الكردستاني، هي ثمرة الروح الفدائية ضمن نضالنا الكبير، وشعبنا أوصلنا إلى هذه المرحلة بتضحيات عظيمة، وبطولاتنا جاءت بفضل جبالنا الشامخة، وشبابنا وشاباتنا الذين يناضلون بالرغم من الظروف الصعبة، وكانت السنوات الماضية مفعمة بروح الفدائية والبطولات، والدكتور فرزنده هو من بين الذين أبدوا نضالاً في كل دقيقة في حياتهم، وهو عضو القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي.

انضم في ريعان شبابه إلى صفوف النضال
تعرف الرفيق فرزنده على الحركة والنضال التحرري الكردستاني والقائد أوجلان، في ريعان شبابه في عفرين، وانضم إلى النضال التحرري الكردستاني في عفرين، والتحق الرفيق فرزنده بجبال كردستان في نوروز عام 1992، وفي السنوات التي كانت حركتنا بحاجة للنضال العظيم، كان فرزنده واحداً من المناضلين الكريلا في بوطان.

فقد حياته إثر نوبة قلبية
الرفيق فرزنده الذي دخل تاريخ نضال حرية كردستان بكفاحه ونضاله، وروحه الوطنية، فقد حياته إثر نوبة قلبية في الـ 14 من شهر آذار عندما كان يقوم بنضال مبارك، وألتحق بقافلة الشهداء.

الرفيق فرزنده وفى بعهده بأن يستمر في النضال على خطى الشهداء، وبأرشفة سجلات الشهداء حول نضاله إلى متحف للشهداء، وكل رفيق كان يحاوره كان يترك أثراً كبيراً في نفوسهم.

الدكتور فرزنده كان مرتبطاً بنضاله ووطنه، وفي شخص عائلة الشهيد فرزنده نتقدم بتعازينا لعموم شعب كردستان، ونعادهم بأن نوصل ذكراه إلى النصر”.

وسجل الدكتور فرزنده هو:
الاسم الحركي: فرزنده
الاسم والنسبة: إبراهيم خليل حدو
محل الولادة: اللاذقية
اسم الأم والأب: فهيمة – أحمد
محل وتاريخ الاستشهاد: الـ 14 من شهر آذار عام 2017، مناطق الدفاع المشروع.

3 تعليقات

  1. Admiring the persistence you put into your blog and detailed information you provide. It’s awesome to come across a blog every once in a while that isn’t the same outdated rehashed information. Great read! I’ve bookmarked your site and I’m including your RSS feeds to my Google account.|
    na http://sdfljsdlfkjsdflkjsdf.net