أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / فوتيل :منبج مستقرة الآن والدوريات التركية – الامريكية المشتركة ستضيف إلى أمن المنطقة

فوتيل :منبج مستقرة الآن والدوريات التركية – الامريكية المشتركة ستضيف إلى أمن المنطقة

فوتيل :منبج مستقرة الآن والدوريات التركية – الامريكية المشتركة ستضيف إلى أمن المنطقة

مالفا عباس – xeber24.net

ابلغ التحالف الدولي مجلس منبج العسكري بأن القوات التركية واخرى امريكية ستقوم بتسيير دوريات مشتركة على الخط الفاصل بين مجلس منبج وعناصر “درع الفرات” وان الهدف منها استقرار المنطقة وأمنها وأنها لن تدخل المدينة .

هذا وكشف قائد القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل، إن قوات تركية وأميركية يمكنها البدء في دوريات مشتركة في غضون أيام في منطقة منبج السوري.

وأضاف فوتيل: «أن تدريبات العسكريين من البلدين يتوقع أن تستمر لعدة أيام أخرى، ثم ستتحول إلى دوريات مشتركة».

وأوضح أن الفصائل ستشمل أفراد أمن من دون أن يقدم تفاصيل عن حجم الوحدات أو عدد القوات الأميركية والتركية التي ستشارك في البرنامج. وزاد فوتيل: «إن الدوريات ستضيف إلى أمن المنطقة»، مضيفاً أن منبج مستقرة الآن، وإنهم يريدون مضاعفة المكاسب وتعزيزها, بحسب الحياة .

من جانبة قال الناطق باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش لـ «الحياة»: «التحالف الدولي أخبرنا بتسيير دوريات مشتركة خلال أيام، لكن هذة الدوريات هدفها استقرار المنطقة وأمنها، وستكون على الخط الفاصل بين منبج ومناطق سيطرة قوات درع الفرات»، مؤكداً أن تلك الدوريات «لن تدخل المدينة، ولن يتغير شئ على الارض. يهمنا أن تخفف تلك الدوريات التوتر الذي يسود على فترات على خط الجبهة». وشدد على انه ليس مخططاً أن تدخل تلك الدوريات المناطق التي تسيطر عليها القوات الكردية في منبج.

هذا وكان قد اكد مصدر عسكري خاص بموقعنا “خبر24” يوم امس بأن الجانب الامريكي اكد لهم بأن القوات التركية والفصائل المتطرفة التابعة لها سوف لن تدخل مدينة منبج وأن الدوريات ستسير على الخط الفاصل .

شاهد أيضاً

عاجل : عملية كبيرة لمقاتلي الكردستاني في شيرناخ توقع قتلى وجرحى للجيش التركي

عاجل : عملية كبيرة لمقاتلي الكردستاني في شيرناخ توقع قتلى وجرحى للجيش التركي سردار إبراهيم …