البارزاني هو من يقف عائق أمام استقلال كردستان ؟؟

898

البارزاني هو من يقف عائق أمام استقلال كردستان ؟؟

خاص// xeber24.net
إبراهيم عبدو

من أكثر المقولات الصحيحة والجريئة هي تلك القائلة بأنّ مسعود البارزاني يقف شخصيّاّ عقبة في إعلان استقلال كردستان رغم أنه من أكثر المتاجرين بهذا الشعار كلما واجهت تجارته بوراّ.
فكلما تصاعد الخلاف مع الحكومة المركزية العراقية ،هدد زعيمنا بالاستقلال وكأنّ الاستقلال سلاح نووي ؟!
هذا التهديد المتكرر باستخدام سلاح الاستقلال وصل لحدّ الاستهلاك لدرجة إنّ المسؤولين في بغداد قد يشجعونه عليه مستقبلاّ ،لكنه لن يفعل.
لا يتوقف استغلال هدا الشعار البرّاق ضد بغداد فقط وإنّما يتم استخدامه بطريقة أخرى ضد الأحزاب الكردستانية ،إذ يستخدم ديباجة ،أنه في طريقه لإعلان استقلال كردستان لكنّ تلك الأحزاب تعرقل مسيرته ؟
الموقف الأكثر بجاحة في استخدام ورقة استقلال كردستان كان إبان انتهاء ولايته الدستورية في رئاسة إقليم كردستان ،حين ظهر علينا بمقولة إنّ وجوده في هرم السلطة ضمانة لاستقلال كردستان وأنّ الأصوات المطالبة بتنحيه عن منصبه لا تقدر حساسية الظروف الدولية و أنها مدفوعة من الجنّ الأزرق لتفويت فرصة استقلال كردستان على الشعب الكردي وبذلك هيمن على السلطة و الحكومة و البرلمان و البيشمركة وأصبح الإله الواحد الأحد الأحق بالسلطة لولد الولد.
البارزاني ومن خلال تجربة الأحزاب الكردستانية الدموية معه لأكثر من أربعة عقود أثبت بما لم يترك مجالاّ للشك ،أنه على استعداد لخوض حروب كردية – كردية مع خصومه ومنافسيه لأتفه الأسباب والاستعانة بألدّ أعداء كردستان في سبيل الاحتفاظ بدوره وسلطته وأنه من الغباء تكرار التجربة معه خاصة في الظروف الحالية مع عمق علاقاته مع ديكتاتورية أردوغان.
البارزاني الذي يرفض أي عمل كردستاني مشترك و الذي يتسبب حتى الآن في عرقلة انعقاد مؤتمر وطني كردستاني بحجة أنه لا يقبل أن يشاركه أحد في رئاسة هذا المؤتمر حتى ولو كانت إمرأة متعاطفة معه كـ ليلى زانا ،يدّعي أنه سيعلن استقلال كردستان !
البارزاني الذي يقيم قواعد عسكرية تركيّة الواحدة تلو الأخرى في إقليمه ،يدّعي أنه يسعى لإعلان استقلال كردستان !
البارزاني الذي يخنق شعب روج آفا بحصاره المفروض على معبر سيمالكا والتحكم بكل شاردة وواردة , وليس هذا فحسب بل يعمل لإغلاق طريق شنكال روج آفا أيضا.
البرزاني الذي ألغى البرلمان وطرد نواب حركة التغيير الكردستاني لأنهم طالبو بتطبيق الدستور الذي وضعه البرزاني نفسه , ومنع عليهم الدخول الى هولير عاصمة إقليم كردستان.
البرزاني يحق له التعامل مع إيران ومحاربة أحزاب شرق كردستان بحجة الخيانة والعمالة , يحق له أيضا أن يطرد بيشمركة الإتحاد الوطني الكردستاني من هولير مستقدما دبابات صدام حسين بحجة إنه متعامل مع إيران؟؟
البرزاني حارب حزب العمال الكردستاني في عام 1992 بحجة أنهم عملاء إيران ولهم مقرات على أرض الإقليم وبمشاركة مباشرة مع الجيش التركي.
البارزاني الذي يساهم في إبادة الايزيدية
البارزاني الذي يخطط اليوم مع وزير الحرب التركية (وزير الدفاع ) فكري إيشيق ،القيام بعمل عسكري مشترك في شنكال ضد العمال الكردستاني ،يوهمنا بأنه سيعلن استقلال كردستان ،فهل بالقضاء على الأخوة ومصافحة الأعداء تُبنى الأوطان ؟؟؟

898 تعليق

  1. تصور لو طرزاني في سجن عند صدام، وكل يوم اوجلان يروح عند صدام!! آش كان تقولو يا …..

  2. غير معروف on

    البارزاني من النقشبندية وأصله تركي وقد نجح ببيع باشور إلى تركيا وأدخل في الأيام الماضية أعداد كبيرة من الآليات الثقيلة التركية ما عدى أكثر من ٢٠ قاعدة عسكرية ثابتة ووقع عقد إهداء نفط باشور لمدة خمسين عاماً ، ومن الأكراد من هم فرحانين بصرماية كردوكان وإحتلاله لباشور ألا سوِدَت وجوهكم يا خونة ويا عبيد العشائرية وأعداء الديمقراطية

  3. غير معروف on

    صرمايت البارزاني بتسوا كون يا كلب عبد اوجلان هو لي رح يعلن استقلال كوردستان ما يا كلب بشار

  4. غير معروف on

    هادا الحكي مش ضابيط معكوم للأسف في كتير أحدث متغطين عن أسبابه

  5. Berzanî = Berazî

    Li gor zimanî Kurdî, karî ku Berzanî dike û karî ku ajala bi navî ( berazî ) dike, ne pir ji hev dûr in …. !!!!!!

  6. غير معروف on

    Berezani=perezani=dollarzani asta xiyanete ji qit kir. Serxwebuna kurdistane bi tekbikina ve ashirete(berezanyan=perezanyan) ye pek were.