أخبار عاجلة
الرئيسية / جولة الصحافة / روجدا فلات: بقيادة المرأة تحقق انتصار تاريخي في الرقة (فيديو)

روجدا فلات: بقيادة المرأة تحقق انتصار تاريخي في الرقة (فيديو)

روجدا فلات: بقيادة المرأة تحقق انتصار تاريخي في الرقة (فيديو)

أشارت القيادية في وحدات حماية المرأة روجدا فلات بأن المقاومة التي أبدتها قواتهم في الرقة عظمية، ونتيجة لهذه المقاومة تحررت المدينة وتحررت العديد من النساء التي اختطفتهم مرتزقة داعش.

حملة غضب الفرات التي انطلقت لتحرير مدينة الرقة انطلقت بقيادة وحدات حماية المرأة، وبهذا الصدد التقت وكالة ANHA مع روجدا فلات التي كانت من القياديات المشاركات في الحملة، والتي أشارت بأن وحدات حماية المرأة لعبت دوراً مهماً وأساسياً في هذه الحملة، وأضافت “المقاتلات يلعبن دوراً أساسياً في دير الزور أيضاً”.

روجدا أشارت حملة تحرير مدينة الرقة من مرتزقة داعش جاء بعد تحضيرات موسعة من قبل قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة، كون الحملة كانت تهدف الانتقام للنساء الإيزيديات اللواتي اختطفن في شنكال وتحريرهن.

” انتقمنا للأهالي الذين استعبدتهم داعش”

روجدا لفتت بأن حملة تحرير الرقة هي حملة تاريخية وأضافت “هدفنا كان القضاء على مرتزقة داعش التي كانت قد اتخذت مدينة الرقة كعاصمة لخلافتها المزعومة، وبالتأكيد فإن أكثر من تضرر من ممارسات المرتزقة وقوبلوا بالخطف والقتل هم النساء، لذا نحن كوحدات حماية المرأة كان من أولوياتنا تحريرهؤلاء النساء”.

“ليس في الرقة فقط، إنما في كل مكان المرأة كانت القيادية”

روجدا أوضحت بأن المقاتلات انضممن للحملة بشكل فعال، “انضممنا للحملة كي نتمكن من القضاء على داعش في شمال سوريا، وحققنا هذا الهدف، ربما لم نتمكن من تحرير كافة النساء، كون المرتزقة كانوا قد باعوهم لأماكن أخرى، إلا أننا وقدر المستطاع تمكنا من الانتقام لهن، كون المرتزقة حولوا النساء إلى عبيد ومارسوا بحقهم أبشع الممارسات اللاأخلاقية من بيعهم وشرائهم، ليس فقط في الرقة إنما في منبج وإلى دير الزور المقاتلات يلعبن دوراً قيادياً، وهذا نتيجة اتحاد النساء ضد مرتزقة داعش”.

“نستمد قوتنا من شهدائنا”

روجدا أشارت بأن نضال النساء في شمال سوريا مستمد من قوة النساء المقاتلات اللواتي يحاربن من أجل حريتهن ووصلن إلى مرتبة الشهادة في هذا السبيل، ولفتت بأنهن يستمدن قوتهن من الشهداء، مضيفةً بالقول “حاربنا في الرقة بفكر الشهداء وفكر المرأة الحرة، حيث أننا كوحدات حماية المرأة نستمد قوتنا من أرين، بارين، وارشين، وكوجرين، ونتابع مسيرتهن النضالية وهذا سبب انتصار النساء في الرقة، وفي الرقة أيضاً وصلت العديد من المناضلات أمثال هبون عرب، اوزغور وأرين رقة إلى مرتبة الشهادة، ونحن الآن وبقوتهن نحارب في دير الزور”.

روجدا عرّفت حملة الرقة بأنها حملة تاريخية، وقالت ” كانت مسؤولية كبيرة لذا قررنا تصعيد النضال لتحقيق مبتغى شهدائنا، والوقوف في وجه مرتزقة داعش كي نحد من ممارساتهم بحق النساء”.

“النساء تحولن إلى دروع بشرية”

روجدا فلات قالت ” في كوباني وكافة المناطق الأخرى حاربت النساء كقياديات، يمكن بأن الإعلام لم يركز عليهن ويظهر دورهن، نحن نصعد من نضالنا بقوة ريفان وكوجرين، ونستمر على ميراثهن حيث أن إحداهن فدت بروحها ولم تستسلم للمرتزقة والأخرى التي نفذت عملية فدائية، انضممنا إلى حملة الرقة بروح ومقاومة عظيمة، وما زالت مقاومتنا مستمرة”.

“الآن النساء متواجدات في كافة مجالات الحياة”

وأضافت روجدا ” نحن قويات، وأثبتنا هذه القوة في الحملات وأوضحنا بأن النساء يتمكن من النضال في كافة المجالات، حيث أن العالم بأجمعه يرى بأن النساء لسن محددات بالمنزل فقط، هذه الانتصارات أثبتت أن المرأة قادرة على قيادة كافة مجالات الحياة، وأثبتنا هذا من خلال القضاء على داعش، واليوم نحاول القيام بمهامنا في كافة الميادين”.

“هبون تحولت إلى رمز المرأة العربية”

القيادية في وحدات حماية المرأة روجدا فلات أشارت بأن المرأة الكردية ليست لوحدها التي قاتلت ضد داعش إنما النساء العربيات أيضاً لعبن دوراً مهماً، وقالت في نهاية حديثها “من الجوانب المهمة في الحملة هو انضمام النساء العربيات، في الرقة، الطبقة ومنبج النساء لعبن دوراً مهماً ووصلن إلى مرحلة الشهادة، بالنسبة لنا كنساء هذا انتصار كبير ومهم”.

روجدا فلات: بقيادة المرأة تحقق انتصار تاريخي في الرقة(فيديو)

Posted by Xeber24 on Friday, October 19, 2018

المصدر:ANHA

شاهد أيضاً

تركيا .. أين هي الأموال المقدمة من الاتحاد الأوروبي للاجئين؟

تركيا .. أين هي الأموال المقدمة من الاتحاد الأوروبي للاجئين؟ قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن …