خطير جداً ـ تركيا : نبحث إطلاق عملية برية مع بيشمركة البرزاني ضد PKK في شنكال

10

خطير جداً ـ تركيا : نبحث إطلاق عملية برية مع بيشمركة البرزاني ضد PKK في شنكال

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلن وزير الدفاع التركي فكري إشيق اليوم الخميس 16/03/2017 , بأنهم يبحثون إطلاق عملية برية مع قوات مسعود البرزاني ضد مواقع حزب العمال الكردستاني في منطقة شينكال.
تصريحات إشيك هذا جاء في حوار قناة ’’ خبر ’’ التركية , مؤكداً أن تركيا تبحث كل الخيارات لمنع المقاتلين الأكراد من انتزاع موطئ قدم في منطقة سنجار بالعراق ومن بين ذلك عملية برية مشتركة مع قوات مسعود البرزاني ’’ رئيس ’’ إقليم كردستان العراق.
تأتي هذه التصريحات من وزير الدفاع التركي فكري إشيك , في وقت تشهد منطقة سنجار توتر بين وحدات مقاومة شنكال وبين ’’ بيشمركة روج آفا ’’ التي تدعمها تركيا وتتبناها حزب الديمقراطي الكردستاني العراق.
في سياق ذات صلة قال أشيك إن التوصل لحل دبلوماسي مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن مدينة منبج في شمال سوريا أصبح ضرورة مضيفا إنه لن يتم بحث أي نهج عسكري إلا إذا فشلت الجهود الدبلوماسية.

10 تعليقات

  1. انت رامان اول بعثي وانا اعرفك جيدا لماذا لا تتحدثون عن انفال شتان مابين انفال وشنكال يارمان فهمان

  2. ما معنى ب ي د وجودهم في شنكال اليس للتخريب والفتنة شنكال جزء من كرستان شاؤ ام ابو وانتم عصابات المافية شو شغلكم هناك روحو على الرقة ودير الزور ومنبج حرروها وسلموا لصاحبكم بشار وشركائكم البعثيين

  3. انا ما بعرف شو دخلكم بين الايزيدية والبيشمركة هم حيتصافوا بين بعد بس انتم انقلعوا من هناك لان انتم سبب البلاء

  4. غير معروف on

    انا ما بعرف شو دخلكم بين الايزيدية والبيشمركة هم حيتصافوا بين بعد بس انتم انقلعوا من هناك لان انتم سبب البلاء

  5. كي يثبتَ البارزاني أن تلكَ المخططات لا علاقةَ لها بزيارته إلى تركيا يجبُ سحب تلك القوات التي هاجمت خانه صور وشنكال مؤخراً.
    أن تلكَ الهجمات ناجمةٌ عن زيارة البارزاني إلى تركيا، وعدم انسحاب تلك القوات من المنطقة يعني أنَّ هدفَ زيارتهِ واضحة، وهو مشاركةُ حزب الديمقراطي الكردستاني في المؤامرات المعادية للكرد. وأن الديمقراطي الكردستاني متورط في الهجمات على الشعب الكردي في روج آفا وشمال كردستان وشنكال.لأن مرتزقة AKP-PDK ما تزالُ تستمرُ في ممارساتها العدوانية ضد المدنيين العزل، وهذا ما حدثَ في خانه صور، حيثُ أطلقت المرتزقة الرصاصَ الحيَّ باتجاهِ المدنيينَ الذينَ تظاهروا للمطالبةِ بسحبِ هذهِ القوات لمواقعها السابقة، ونَجَمَ عن الاعتداءِ المسلحِ عددٌ من الشهداء والجرحى.هذه الممارسات العدوانية التي تتبعها قوات الديمقراطي الكردستاني تثبت ضلوعها في مخططات الدولة التركية المعادية للكرد، وأيضاً تثبت أنها تعمل على ارتكاب المجازر مجدداً بحق الكرد الإيزيديين. وهذا ما لا يمكنُ القبولُ بهِ من قبلِ أيِّ كرديٍّ وطنيّ.

    ه

  6. غير معروف on

    پکک موجود فی کرکوک و سلیمانیه مازا یقول ترکیا یرید احتلال کرکوک ههههه

اضف تعليقاً