أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية يؤكد بأن عناصر داعش الاجانب لا يزالون يتدفقون إلى سوريا عبر تركيا
صورة من الارشيف تظهر فيها عناصر تنظيم داعش في الجانب السوري والجنود الاتراك في الجانب التركي من الحدود يرسلون التحية لبعضهم البعض

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية يؤكد بأن عناصر داعش الاجانب لا يزالون يتدفقون إلى سوريا عبر تركيا

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية يؤكد بأن عناصر داعش الاجانب لا يزالون يتدفقون إلى سوريا عبر تركيا

مالفا عباس – Xeber24.net

لا تزال تدعم تركيا عناصر تنظيم داعش المصنف على لوائح الارهاب على الرغم من اندحاره وتسهل عبورهم عبر حدودها إلى الاراضي السورية , وذلك رغم بناء تركيا حدارا عازلاً على طول حدودها , إلا أنها تسهل عبورهم عبر ممرات خاصة .

هذا وأكّد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال جو دانفورد، الثلاثاء، أنّ المقاتلين الأجانب يواصلون التدفق إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش رغم دحر قواته وتراجع نطاق سيطرته بشكل كبير.

ورغم تقلص المساحة التي يسيطر عليها التنظيم، يواصل المزيد من الأنصار التدفق، غالبيتهم عبر الحدود التركية، للانضمام لصفوفه بمعدل 100 شخص شهرياً، بحسب دانفورد.

وقال إن ذلك يعد تراجعاً كبيراً من ذروة التدفق الذي بلغ نحو 1500 شهريا قبل ثلاث سنوات، لكنه يظهر قدرة التنظيم المتطرف على جذب عناصر لا تزال نشطة.

وأفاد في افتتاح مؤتمر حول مواجهة التطرف العنيف في واشنطن أن “تدفق المقاتلين الأجانب والقدرة على تحريك الموارد والأيدلوجية تسمح لهذه المجموعات بالعمل”.

هذا وتدعم تركيا تنظيم داعش منذ اكثر من 7 سنوات وتفتح لهم مطاراتها واراضيها وحدودها للتنقل عبرها إلى الاراضي السورية , وتعالج عناصر التنظيم على أراضيها وفي مشافيها وسط اهتمام خاص .

شاهد أيضاً

هام : المحكمة الأوروبية تنتقد قرار الإتحاد الأوروبي بوضع العمال الكردستاني على لائحتها وتصفها بالخطأ

هام : المحكمة الأوروبية تنتقد قرار الإتحاد الأوروبي بوضع العمال الكردستاني على لائحتها وتصفها بالخطأ …