أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تمهيداً لفتح أتستراد دمشق – حلب واللاذقية – حلب معبر مورك بريف حماة يفتح رسميا خلال الساعات القادمة

تمهيداً لفتح أتستراد دمشق – حلب واللاذقية – حلب معبر مورك بريف حماة يفتح رسميا خلال الساعات القادمة

تمهيداً لفتح أتستراد دمشق – حلب واللاذقية – حلب معبر مورك بريف حماة يفتح رسميا خلال الساعات القادمة

حميد الناصر- xeber24.net

تترقب الأهالي والمدنيين في مدينة مورك بريف حماة الشمالي فتح المعبر الواقع أول المدينة والواصل بين مناطق الفصائل المسلحة وقوات الحكومة السورية، وذلك بعد شهرين من إغلاقه من قبل الشرطة الروسية.

ومن جانبه أفاد مصدر خاص من ريف حماة لمراسل (خبر24) مساء يوم الثلاثاء 16/أكتوبر، إن المعبر سيتم افتتاحه يوم الأربعاء 17/أكتوبر أمام المدنيين والتجار، على أن تعود الحركة عبره كما كانت في السابق.

وأكد المصدر أن القوات الروسية فتحت المعبر من جهة سيطرة قوات الحكومة السورية، وشوهدت سيارات وشاحنات تتحرك من جهتها، وعلى أن تفتحه الفصائل المسلحة خلال الساعات القادمة المعبر من طرفها.

وفي ذات السياق كشفت وسائل إعلام موالية للحكومة السورية أن الخطوة التالية بعد تنفيذ سحب السلاح الثقيل من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب سيكون فتح طريقي دمشق – حلب واللاذقية – حلب.

وذكرت أن أول طريق سيفتتح هو طريق أوتستراد دمشق حلب انطلاقاً من مدينة مورك شمالي حماة، على أن تتولى القوات التركية الإشراف على المعبر من جهة سيطرة المسلحين، في حين تتولى القوات الروسية الإشراف عليه من جهة سيطرة القوات السورية.

ويشار أن المعبر يندرج في المنطقة منزوعة السلاح، والمتفق على تشكيلها بعرض 20 كيلومترًا على طول خط التماس بين الطرفين.

والجدير ذكره نص اتفاق إدلب على فتح الطريقين الدوليين دمشق- حلب واللاذقية- حلب بحسب ما أعلنت تركيا وروسيا عليه ضمن الاتفاق الذي عقد في مدينة سوتشي والخاص بمحافظة إدلب.

شاهد أيضاً

استهداف مبنى الشعوب الديمقراطي بهجوم مسلح

استهداف مبنى الشعوب الديمقراطي بهجوم مسلح تعرض مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في ناحية بيسمل لهجوم …