أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / عاجل : المعلم يهدد الكُرد ويصف المفاوضات معهم بالمضيعة ويخيًرهم ما بين السلم او الحرب

عاجل : المعلم يهدد الكُرد ويصف المفاوضات معهم بالمضيعة ويخيًرهم ما بين السلم او الحرب

عاجل : المعلم يهدد الكُرد ويصف المفاوضات معهم بالمضيعة ويخيًرهم ما بين السلم او الحرب

مالفا عباس – Xeber24.net

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري في دمشق اليوم الاثنين 15/10/2018 , بان طرح الاكراد للفيدرالية مخالف للدستور السوري ونحن نحترم الدستور السوري ولا نقبل بالفيدرالية.

وفي رده عن سؤوال حول مصير المفاوضات مع الادارة الذاتية الديمقراطية وإلى اين وصلت , قال المعلم , الفيدرلية لن تتحقق في سوريا لانها ليست موجودة ضمن الدستور السوري , ونحن نحترم الدستور ونطبقه في البلاد.

وهدد المعلم مناطق الادارة الذاتية قائلا: سنعيد جميع الاراضي الى السيادة السورية اما بالحرب او بالسلم وعلى الاكراد ان يقرروا مصيرهم اما العودة إلى حضن الوطن او الرهان على الامريكي وهو رهان فاشل والتاريخ شاهد على ذلك.

وفي الاجابة عن “إلى اين وصلت المفاوضات ” قال المعلم : الاكراد هم من يقررون اذا كانت ستستمر المفاوضات وذلك بعودتهم إلى حضن الوطن , أو انها ستتوقف اذا قرروا الرهان على الامريكي , وهنا عليهم ان يتعلموا من الدروس الماضي لان الدول العظمى تتخلى عنهم دائماً.”

واضاف قائلا : المفاوضات مع الاكراد مضيعة للوقت لانهم لا يزالون يراهنون على الامريكي ولا يعرفون مستقبلهم , والمبحاثات ستكون مثمرة اذا قرروا العودة إلى حضن الوطن.

شاهد أيضاً

هام : المحكمة الأوروبية تنتقد قرار الإتحاد الأوروبي بوضع العمال الكردستاني على لائحتها وتصفها بالخطأ

هام : المحكمة الأوروبية تنتقد قرار الإتحاد الأوروبي بوضع العمال الكردستاني على لائحتها وتصفها بالخطأ …