أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / واشنطن تنفي وجود صفقة مع تركيا لاطلاق سراح القس المحتجز

واشنطن تنفي وجود صفقة مع تركيا لاطلاق سراح القس المحتجز

واشنطن تنفي وجود صفقة مع تركيا لاطلاق سراح القس المحتجز

مالفا عباس – Xeber24.net – وكالات

نفت الولايات المتحدة الامريكية على لسان المتحدثة باسم خارجيتها “هيذر ناورت ” وجود اي صفقات بين واشنطن وانقرة لاطلاق سراح القس الامريكي أندرو برنسون المحتجز في تركيا ,وذلك بعد ادعاء وسائل الاعلام بوجود صفقة بين امريكا وتركيا لاطلاق سراح القس.

وبحسب رويترز، ذكرت محطة (إن.بي.سي نيوز) اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة وتركيا توصلتا لاتفاق يطلق بموجبه سراح برانسون وتسقط اتهامات بعينها موجهة له خلال الجلسة المقبلة من محاكمته والمقرر عقدها غدا، الجمعة.

وكان أعرب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس الأربعاء، عن أمله في أن تفرج تركيا قريبا عن القس الأميركي أندرو برونسون الذي لا يزال قيد الإقامة الجبرية وأثارت قضيته أزمة دبلوماسية بين واشنطن وأنقرة.
والجلسة المقبلة لمحاكمة برونسون مقررة في 12 تشرين الأول/أكتوبر في مدينة أزمير التركية.

ووفقا لفرانس برس، قال بومبيو أمام المعهد اليهودي للأمن القومي الأميركي “يحدوني الأمل الكبير بأن يتمكن القس برونسون وزوجته قريبا من العودة إلى الولايات المتحدة.

وقد يحكم على برونسون بالسجن حتى 35 عاما، بتُهم التجسس وأنشطة “إرهابية”، وهي اتهامات يرفضها جملة وتفصيلا.

وكانت محكمة تركية ردت في آب/أغسطس طلبا جديدا لرفع الإقامة الجبرية التي فرضت في 25 تموز/يوليو على القس برونسون، الذي كان قبل ذلك موقوفا منذ تشرين الأول/أكتوبر 2016.

وأثار اعتقاله سنة ونصف السنة ثم وضعه في الإقامة الجبرية تحت المراقبة في تركيا، أزمة دبلوماسية حادة بين تركيا والولايات المتحدة.

وقد فرضت واشنطن مجموعة من العقوبات على تركيا التي ردت بتدابير مماثلة بسبب هذه القضية.

شاهد أيضاً

تركيا تتجاهل دعوة إيران للمشاركة في القمة المقرر انعقادها نهاية الشهر الجاري في إسطنبول

تركيا تتجاهل دعوة إيران للمشاركة في القمة المقرر انعقادها نهاية الشهر الجاري في إسطنبول سعاد …