أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / مقتل 9 جنود في عمليّات نوعيّة للكريلا ضدّ جيش الاحتلال التركي

مقتل 9 جنود في عمليّات نوعيّة للكريلا ضدّ جيش الاحتلال التركي

مقتل 9 جنود في عمليّات نوعيّة للكريلا ضدّ جيش الاحتلال التركي

قتل ما لا يقلّ عن 9 جنود أتراك خلال عمليّات نوعيّة نفّذها مقاتلو الكريلا استهدفت نقاط لجيش الاحتلال التركي في سيرت, ليلكان, جلي, منطقة بارزان وسيدكان بشمال كردستان وجنوبها.

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الخميس (11 تشرين الأوّل) بياناً للرأي العام, تحدّث فيه عن العمليّات العسكريّة التي شنّها مقاتلو الكريلا ضد أهداف لجيش الاحتلال التركي في نقاط عدّة.

وأوضح البيان أنّ العمليّات نفّذت في إطار حملة “الشهداء بيروز وآغري” الثوريّة, مشيرة إلى النقاط التي تمّت فيها العمليّات ولتي قُتل فيها 9 جنود أتراك وتدمير عدد من آليّات جيش الاحتلال التركي وهي:

مقتل 4 جنود في سيدكان

“هاجمت قوّاتنا في الساعة 08:15 من صباح اليوم ثكنة عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال في تلّة ليلكان بمنطقة سيدكان الواقعة في جنوب كردستان, حيث تمّ الهجوم من محورين, استهدف مقاتلونا فيها نقاط تواجد العدو, وتمكّنوا من قتل 4 جنود أتراك, وفقاً لما توفّر لدينا من معلومات”.

مقتل جنديّ في ليلكان

“ونفّذت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA في الساعة 14:20 عملية قنص استهدفت جنود أتراك في ليلكان, حيث تمّ تثبيت مقتل جنديّ خلال تلك العمليّة.

عمليّات في جلي ولا إحصائيّة دقيقة

“هاجم مقاتلو الكريلا في الساعة 11:30 نقاط لجيش الاحتلال التركي في خركول التابعة لمنطقة جلي في جولميرك بشمال كردستان, حيث وجّهوا ضربات عنيفة للجنود الأتراك, فيما لم يتمّ الحصول على معلومات عن قتلى الاحتلال ومصابيه.

شنّ بعدها جيش الاحتلال التركي عمليّات قصف بالصورايخ وقذائف الهاون على المنطقة بشكل عشوائي”.

عمليّة قنص في بارزان

“نفّذ مقاتلو الكريلا في تمام الساعة 19:00 من يوم أمس عمليّة قنص, استهدفت جيش الاحتلال في تلّة خودي بمنطقة بارزان الواقعة في جنوب كردستان, ووفقاً لمعلومات مؤكّدة, تمّ مقتل جنديّ تركي خلال تلك العمليّة”.

مقتل 4 جنود للأحتلال في سيرت

“في إطار حملة “الشهيدة دلال آمد وشهداء بستا” الثوريّة, شنّ مقاتلونا يوم أمس في الساعة 10:45 هجمات على نقاط لجيش الاحتلال التركي في منطقة هركول التابعة لسيرت بشمال كردستان, وتمّ تدمير آلية عسكرية للجيش التركي إلى جانب مقتل 3 جنود وإصابة 3 آخرين.

كما تمكّنوا من قتل جنديّ آخر في عمليّة أخرى استهدفت جيش الاحتلال, في المنطقة ذاتها, فيما لم نحصل على معلومات عن عدد الإصابات في صفوف الجنود الأتراك”.

شاهد أيضاً

مجلس الرقة المدني : نبارك لشعبنا السوري هذا اليوم “الذكرى السنوية الاولى لتحرير الرقة على يد قوات QSD”

مجلس الرقة المدني : نبارك لشعبنا السوري هذا اليوم “الذكرى السنوية الاولى لتحرير الرقة على …