الرئيسية / الأخبار / صحيفة روسية : نزع السلاح الثقيل من يد المتطرفين يعتبر الخطوة الأولى لإستعادة الحكومة السورية السيطرة على إدلب

صحيفة روسية : نزع السلاح الثقيل من يد المتطرفين يعتبر الخطوة الأولى لإستعادة الحكومة السورية السيطرة على إدلب

صحيفة روسية : نزع السلاح الثقيل من يد المتطرفين يعتبر الخطوة الأولى لإستعادة الحكومة السورية السيطرة على إدلب

حميد الناصر- xeber24.net

اعتبرت صحيفة روسية اليوم الخميس 11/ أكتوبر أن نزع الأسلحة الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح مرحلة أولى من عملية استعادة الحكومة السورية السيطرة على محافظة ادلب.

وقالت صحيفة “كوميرسانت” الروسية إن المرحلة الأولى من اتفاق سوتشي اختصت بإخلاء المنطقة من الأسلحة الثقيلة الخاصة بالفصائل المسلحة الإرهابية، مشيرة ان هذا الإجراء هو أولى المراحل “من عملية استعادة الحكومة السوري للسيطرة على محافظة ادلب .

ونقلت “كوميرسانت” عن مصدر عسكري دبلوماسي روسي قوله إنه لا يوجد ما يستوجب إجراء العملية العسكرية الواسعة النطاق في إدلب ،حيث أن السيطرة على المنطقة سوف تكون على مراحل .

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت أمس الأربعاء تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق سوتشي وسحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح.

والجدير ذكره في 17 سبتمبر الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي بمنتجع سوتشي عقب مباحثات بينهما، عن اتفاق لإقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق 15 إلى 20 كلم تفصل بين مناطق قوات الحكومة السورية ومناطق الفصائل المتطرفة في إدلب، بحلول 15 أكتوبر الجاري.

شاهد أيضاً

بحجة التعامل مع إسرائيل “النصرة” تحكم على ناشط إعلامي معارض لها بالإعدام في محافظة إدلب

حميد الناصر- xeber24.net حكمت “هيئة تحريرالشام” تنظيم (جبهة النصرة سابقاً) بالإعدام على ناشط إعلامي معارض …