الرئيسية / تحليل وحوارات / مرة أخرى ’’ BBC ’’ وبإعداد صحفيين أكراد تنشر فيلماً وثائقياً عدائياً ضد ’’ روج آفا ’’ (فيديو)

مرة أخرى ’’ BBC ’’ وبإعداد صحفيين أكراد تنشر فيلماً وثائقياً عدائياً ضد ’’ روج آفا ’’ (فيديو)

مرة أخرى ’’ BBC ’’ وبإعداد صحفيين أكراد تنشر فيلماً وثائقياً عدائياً ضد ’’ روج آفا ’’ (فيديو)

بروسك حسن ـ xeber24.net

نشرت قناة ’’ BBC ’’ العربية فيلماً وثائقياً عن تجربة الإدارة الذاتية في روج آفا والشمال السوري , حاول فيها المعدين للفيلم ربط حزب الاتحاد الديمقراطي والادارة الذاتية بحزب العمال الكردستاني ومن ثم إتهامهما بالإرهاب.

وأعطى الفيلم الوثائقي حيزاً كبيراً لعمليات حزب العمال الكردستاني واستشهد بشهادة أحد عناصر الوحدات الخاصة الذي كان يعمل ضمن الوحدات التركية الخاصة في التسعينات في ’’ المناطق الكردية في تركيا ’’ مدعياً بأن مقاتلي حزب العمال الكردستاني هم من بدأو العمليات.

وحاولت القناة دائما عبر تحليلاتها وشهادات الذين جلبتهم للحديث عن حزب العمال الكردستاني بأنها ’’ إرهابية ’’ وأنها هي التي تحارب تركيا والحكومة التركية وجيشها , حتى أنها بررت الهجوم التركي وحملاتها التمشيطية في المناطق الجبلية , إضافة الى أنها أعطت تركيا الحق في محاربة الحزب وأعتبرتها في الكثير من المقاطع ’’ بالارهابية ’’ رغم أن هذا ليس من واجب القناة التي تدعي المهنية , وبينت من تقريرها بأنها أعدت بشكل كيدي ولها غايات سياسية.

القناة إدعت بأن الأسلحة الأمريكية التي تم تقديمها لروج آفا ولوحدات حماية الشعب , وصلت الى يد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في قنديل , ولم تقدم أي دليل على ذلك فقط تحدثت عن عملية إنفجار أنقرة التي كانت عبارة عن سيارة مفخخة , والتي لم تستخدم فيها أسلحة نوعية , القناة حاولت تسليط الضوء بأن الاسلحة التي تقدمها أمريكا والتحالف الدولي لوحدات حماية الشعب تستخدم في محاربة حليف امريكا القديم ’’ تركيا ’’ حيث تعتبر دغدغة في آذان المسؤولين الأتراك.

القناة إلتقت مع قيادية من وحدات حماية المرأة ولكن خطابها دخلت فقط في خدمة تقرير القناة التي كانت تحاول ربط الادارة الذاتية مع حزب العمال الكردستاني سياسياً وإدارياً , ولكن ليس هذا فقط بل أستخدمت القناة تصريحات قيادات الادارة الذاتية الأخرى أيضا في خدمة هذا التقرير واستغلالها في نفس الغاية , التقرير أو الفيلم رغم خباثته , فقد ركز بالدرجة الأولى على ارتباط الادارة الذاتية وحزب الاتحاد الديمقراطي مع حزب العمال الكردستاني إدارياً وسياسياً.

التقرير لا يقل خباثة وتشهيراً بحق الادارة الذاتية الديمقراطية عن تقرير القناة نفسها , عن ما سميت أنذاك بصفقة الرقة , والتي جرت بين وحدات حماية الشعب وتنظيم داعش حسب زعمهم آبان حملة تحرير المدينة من سيطرة عناصر التنظيم.

التقرير أعدها صحفيين بينهم اعلاميين كرد , من أمثال جمعة عكاش حيث يشاهد أسمه وأسم موقعه الشمال السوري في آخر الفيلم الوثائقي , إضافة الى ذكر عدد من الاسماء الكردية من روج آفا والذين شاركوا في اعداد هذا الفيلم التشهيري بحق الادارة الذاتية وربط مشروعها بحزب العمال الكردستاني , رغم أن مسألة الموالات لحزب العمال الكردستاني لا تعني تهمة , ولكن التقرير حاول بكل السبل أثبات الارتباط لأنه مدرج على لائحة ’’ الارهاب ’’.

يوجد في روج آفا عدد من الاعلاميين الذين يعملون مع وسائل اعلام ووكالات أجنبية ولكن البعض منهم يصب تقاريرهم في مصلحة أعداء روج آفا بدلاً من مصلحتها , ومثل تقرير الرقة والفيلم الوثائقي ليس إلا أمثلة ساطحة , فالفيلم مثلاً بحث دائما عن خيوط إرتباط الادارة بحزب العمال الكردستاني وإدراجها تحت اسم الارهاب , وهذا ما حاول الاعلاميين الكرد الوصول إليه , ولكن الكارثة الكبرى ان جميع تصاريح مسؤولي الإدارة والقيادية في وحدات حماية الشعب برزت وكأنهم يثبتون الادعاء الذي يحاول الفلم اثباته .

الفيلم تضمن أيضا عناوين مثل تاريخ روج آفا السري , وجانب روج آفا المظلم , إضافة الى أن الفيلم يأمل أن تنسحب القوات الأمريكية من سوريا ومن ثم ينتهي روج آفا والإدارة الذاتية.

رابط الفيلم :

شاهد أيضاً

الاخوان هم من افرغوا الثورة السورية من مضمونها واتبعوا فصائلها لتركيا (فكيف قضيً على الثورة ؟؟)

دارا مراد ـ xeber24.net ـ وكالات من اسباب اخفاق اطراف لقاء استانا في التوصل الى …