أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / قامشلو : وقفة تضامنية مع ضحايا الرصاص الطائش تحت شعار “طيش رصاصكم يقتلنا “(صور)

قامشلو : وقفة تضامنية مع ضحايا الرصاص الطائش تحت شعار “طيش رصاصكم يقتلنا “(صور)

قامشلو : وقفة تضامنية مع ضحايا الرصاص الطائش تحت شعار “طيش رصاصكم يقتلنا “(صور)

سعاد عبدي-xeber24.net

خرج اليوم عدد من الناشطيين والصحفيين وبالاضافة الى عدد من المدنيين الخميس 11 أكتوبر , في مدينة قامشلو , بالحي “السياحي”، مفرق ملعب” 12 آذار” وقفة تضامنية مع ضحايا الرصاص الطائش التي انتشرت في الاونة الاخيرة ومطالبة الجهات الامنية في المدينة ,منع استخدام الرصاص الحي في المدينة.

وجاءت الوقفة استجابة لحملة اطلقها مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي , بعد اصابة عدد من المواطنيين بطلقات طائشة , وكانت اخرهم الطفلة هلز كنعان حيث اصيبت بطلقة طائشة في رائسها وهي الان في المستشفى.

ورفع المتضامنون لافتات كتب عليها “طيش رصاصكم يقلنا ” وأداة قتل لايمكن الاحتفال بها “.

وصرحت الاعلامية افين شيخموس منظمة الحملة” ان الطفلة هلز كنعان كانت القنبلة التي فجرت هذه الحملة التي قمنا بها , ورسالتنا للناس أن السلاح الذي بين ايديكم هو خطر وينجم عنه القتل , ونقول للذين حصلوا على تراخيص السلاح ان لا يستعملوه لايذاء غيرهم ,ونطلب من الادارة الذاتية التشديد على قوانين حمل السلاح” .

وقالت السيدة شهناز يوسف والدة الطفلة هلز,أن الرصاصة التي اصابة ابنتها “استقرت في مقدمة الرأس، وأنه يصعب القيام بأي عمل جراحي حالياً، ريثما تستقر حالتها بشكل أفضل “.

يُذكر أنَّ العديد من المدنيين أُصيبوا برصاصاتٍ طائشةٍ وفقد البعض منهم حياته، وآخر ضحية لهذه الظاهرة الطفلة هلز التي لازال وضعها الصحي حرجاً في المشفى الوطني بمدينة قامشلو.

شاهد أيضاً

بالصور والفيديو … امطار خريفية تبشر المزارعين بالخير

بالصور والفيديو … امطار خريفية تبشر المزارعين بالخير نسرين محمد – Xeber24.net شهد مدينة الدرباسية …