أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ريف حمص الشمالي “ينقطع عن العالم “ويعود السبب ؟

ريف حمص الشمالي “ينقطع عن العالم “ويعود السبب ؟

ريف حمص الشمالي “ينقطع عن العالم “ويعود السبب ؟

حميد الناصر- xeber24.net

يشهد ريف حمص الشمالي إستياء كبير من قبل الأهالي بعد إزالة أطباق النت الهوائية وشبكات الإنترنت الفضائية من قبل قوات الحكومة السورية المتواجدة في مدينة تلبيسة والرستن شمال محافظة حمص .

أفاد مراسل (خبر 24 ) في ريف حمص اليوم، الخميس 11 أكتوبر، بإن سحب أجهزة البث وعدم تركيب شركتي “سيرتيل” و”MTN” المحليتين أبراج لها في المنطقة، جعل الأهالي في انقطاع عن العالم الخارجي وسط صعوبة في توفير الإنترنت.

ومن جانبه صرح أحد مالكي مقاهي الإنترنيت سابقاً في مدينة تلبيسة لمراسل (خبر 24 ) يدعى “سامر العزو ” إلى أن دوريات الأمن العسكري التابعة للحكومة السورية دخلت مقاهي النت في مدينة تلبيسة وقامت بمصادرة أجهزة الإنترنت بها يوم الاثنين الماضي.

وأضاف “العزو” أنه تم إستدعائي أنا وعدد من أصحاب الخطوط لمدة ساعتين لفرع الأمن العسكري المتواجد على أتستراد حمص _حماة ،بسبب إستحواذنا على بضاعة وأدوات إنترنت تركية ،حيث تم تنبيهنا على عدم إستخدام هذه الإجهزة مرة أخرى في المنطقة .

وكانت قوات الحكومة السورية أعلنت السيطرة الكاملة على ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، في 16 من مايو الماضي، بعد خروج آخر دفعة من مسلحي الفصائل المتطرفة وعائلاتهم إلى إدلب، بموجب اتفاق تسوية فرضته روسي ،الذي عزيز الأمن والاستقرار في مدن وبلدات المنطقة .

شاهد أيضاً

الفصائل المسلحة تواصل خروقاتها لاتفاق إدلب وتستهدف قوات الحكومة السورية بريف اللاذقية

الفصائل المسلحة تواصل خروقاتها لاتفاق إدلب وتستهدف قوات الحكومة السورية بريف اللاذقية حميد الناصر- xeber24.net …