الرئيسية / اخبار العالم / برلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي: 700 رضيع يعيشون ظروفًا سيئة للغاية في السجون التركية

برلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي: 700 رضيع يعيشون ظروفًا سيئة للغاية في السجون التركية

برلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي: 700 رضيع يعيشون ظروفًا سيئة للغاية في السجون التركية

مالفا عباس – Xeber24.net

حتى الاطفال والرضع لا يسلمون من السياسات القمعية التركية , حيث انها تفرض ظروفاً سيئة للغاية عليهم في سجونها , هذا ما اكد عليه النائب البرلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي عمر فاروق جرجيرلي أوغلو، قائلا إن انتهاكات عديدة تشهدها السجون في تركيا، لافتًا إلى وجود نحو “700 طفل رضيع” بالسجون، يعيشون في ظروف سيئة للغاية.

وأوضح جرجيرلي أوغلو النائب عن مدينة كوجالي في مؤتمر صحفي نظمه في البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة، أنه تلقى 200 طلبًا من داخل السجون حول انتهاكات حقوقية، مؤكدًا أنه قام بإيصالها إلى لجنة فحص حقوق الإنسان بالبرلمان التي يتمتع بعضويتها.

وزعم جرجيرلي أوغلو أن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لم ترد على طلباته إلا بعد ثلاثة أشهر، مشيرًا إلى أن الرد كان: “عندما يتم تشكيل لجنة فرعية للمحكومين والمعتقلين داخل كيان اللجنة عندها سيمكن معاينة السجون”, بحسب صحيفة الزمان التركية .

وعرض جرجيرلي أوغو نماذج من حالات انتهاك الحقوق التي تحدث داخل السجون التركية، قائلًا: “إن السجون التركية تضم 700 طفل رضيع، يعيشون في ظروف سيئة للغاية. السجون ليست مكانًا مناسبًا للأطفال الرضع. من المستحيل أن يتمكنوا من التمتع بحياة الطفولة وراء القضبان الحديدية. فالطعام يأتي بشكل مخالف لقواعد النظافة. هناك انتهاكات لحقوق الإنسان كبيرة”.

إذ تضم السجون التركية ما يزيد عن 18 ألف سيدة، لم يتم تحديد تاريخ محاكماتهن أغلبهن بعد، فضلًا عن عدم معرفة حيثيات التهم الموجهة إليهن حتى الآن.

وأوضح أن هناك ادعاءات مخيفة حول حالات انتهاك حقوق الإنسان داخل السجون التركية، مطالبًا لجنة حقوق الإنسان في البرلمان بالتدخل الفوري.

ومن حين لآخر تنظم مؤسسات حقوقية فعاليات خارج تركيا لتسليط الضوء على الأفال الذين يقبعون مع أمهاتهم داخل السجون في تركيا.

وكان حزب الشعوب الديموقراطي الكردي تقدم بمشروع قانون في الدورة البرلمانية السابقة لإنقاذ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-6 سنوات الموجودين داخل السجون التركية بصحبة أمهاتهم لكنه لم يُقر، وينص مشروع القانون على تأجيل العقوبة الموقعة على الأمهات إلى حين بلوغ الأطفال والرضع سن 6 سنوات.

شاهد أيضاً

على طريقة السترات الصفراء … الاخوان في تونس يطلقون حملة” السترات الحمراء”

حميد الناصر- xeber24.net أعلنت مجموعة من الشباب في تونس مساء أمس السبت ، عن إطلاق …