أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ’’ قيادي ’’ بحزب يكيتي يهاجم PYD ويصفها ’’بالطغاة’’ ويتهجم على مناهج اللغة الكردية ويتغاضى عن تعليم التركية في عفرين

’’ قيادي ’’ بحزب يكيتي يهاجم PYD ويصفها ’’بالطغاة’’ ويتهجم على مناهج اللغة الكردية ويتغاضى عن تعليم التركية في عفرين

’’ قيادي ’’ بحزب يكيتي يهاجم PYD ويصفها ’’بالطغاة’’ ويتهجم على مناهج اللغة الكردية ويتغاضى عن تعليم التركية في عفرين

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تهجم مرة أخرى القيادي في حزب اليكيتي الكردي في سوريا ’’ حسن صالح ’’ , على حزب الاتحاد الديمقراطي ووصفها ’’ بالطغاة ’’.

عضو المكتب السياسي في حزب اليكيتي الكردي حسن صالح كتب عبر صفحته على التواصل الاجتماعي ’’ الفسبوك ’’ بأن إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ’’ في إشارة الى الادارة الذاتية ’’ تلاحق بكل حقد ووحشية سائقي السيارات التي تحاول ايصال التلاميذ الى المدارس , مضيفاً أن عقوبات كيدية لا إنسانية تفرض بحقهم بما فيها السجن ’’ حسب زعمه ووصفه للادارة الذايتة في روج آفا.

صالح تهجم بشكل مباشر على حزب الاتحاد الديمقراطي ووصفها بالطغاة قائلا ’’ أيها الطغاة لماذا كل هذا الظلم والتدمير للمجتمع الكردي؟’’.

وإدعى صالح بأن ’’ الدراسة بالكردية بحاجة إلى حل القضيه الكرديه .بينما أنتم تعلنون ليلا ونهارا بأنكم ضد الحقوق القوميه للشعب الكردي ’’.

ولكن ’’ القيادي ’’ حسن صالح تغاضى عن التعليم بمناهج الدولة التركية وافكار الفصائل السورية الاسلامية في مدينة عفرين التي احتلتها تركيا في 18/03/2018 بعد اشتباكات دامت أكثر من شهرين.

والجدير ذكره فأن كل من فؤاد رشاد عليكو وإبراهيم برو , وهما من رفاق حسن صالح , كانا قد بررا الهجوم التركي على المدينة , مدعين أن المدينة تديرها مقاتلي حزب العمال الكردستاني , وان الحملة تستهدف تخليص المدينة من تحت سيطرتهم.

شاهد أيضاً

الفصائل المسلحة تواصل خروقاتها لاتفاق إدلب وتستهدف قوات الحكومة السورية بريف اللاذقية

الفصائل المسلحة تواصل خروقاتها لاتفاق إدلب وتستهدف قوات الحكومة السورية بريف اللاذقية حميد الناصر- xeber24.net …