أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الالاف من اهالي قامشلو يتظاهرون تنديدا لمؤامرة 9 تشرين الأول عام 1998..(فيديو)

الالاف من اهالي قامشلو يتظاهرون تنديدا لمؤامرة 9 تشرين الأول عام 1998..(فيديو)

الالاف من اهالي قامشلو يتظاهرون تنديدا لمؤامرة 9 تشرين الأول عام 1998..(فيديو)

سعاد عبدي ـ xeber24.net

خرج الالاف من المواطنين من اهالي مدينة قامشلو اليوم الثلاثاء 7 اكتوبر , في تظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف من مختلف المكونات في المنطقة، من جميع المراكز الأدارة الذاتية.

وجاءت المظاهرة لاستذكار الذكرى السنوي العشرين لمؤامرة 9 تشرين الأول عام 1998، التي طالت الشعب الكردي في شخص قائدهم أوجلان وذلك من خلال خروجه من سوريا واستمرت في اعتقاله في الـ15 من شباط عام 1999 وما زالت مستمرة حتى اليوم من خلال فرض العزلة المشددة عليه ومنع محاميه وذويه من اللقاء به.

وتجمع المتظاهرون الذين تدفقوا إلى دوار اوصمان صبري بحي الغربي، رافعين صور أوجلان، إلى جانب رفعهم لافتات كتبت عليها عبارات “بنضال الشعوب ستنتهي مؤامرة التاسع من تشرين الاول” ,و”انتصرت المقاومة وفشلت المؤمراة”.

وانطلقت المظاهرة من دوار اوصمان صبري وصولا الى دوار الشهيد روبار في مدينة قامشلو.

وقالت الإدارية في مؤتمر ستار “منى يوسف ” نحن نقف هنا لأسقاط المؤامرة عن القائد ومن حقنا ان يكون قائدنا بيننا , وان الدولة التركية هي الطرف المشارك في هذه المؤامرة ,واضافت نحن كشعب كردي سنواصل النضال حتى تتحقق الحرية لقائدنا لان حريتنا هي حرية القائد , فليمت اردوغان عميل الارهاب ويعيش قائد الحرية.

والجدير ذكر فقد أختطف قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان , من العاصمة الكينية ’’ نيروبي ’’ في 09/10/1999 , بمشاركة مخابرات كل من( إسرائيل وألمانيا وأمريكا وتركيا) ولا زال يقضي عقوبة المؤبد حتى اللحظة في سجنه في جزيرة إمرالي، في بحر مرمرة، , وسط ظروف قاسية ويمنع عنه حتى اللقاء بمحاميه من قبل السلطات التركية.

شاهد أيضاً

الداخلية الألمانية تشترط على اللاجئين السوريين هذا الشرط لتجديد الإقامة

حميد الناصر- xeber24.net أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنها تتمسك بشرط امتلاك اللاجئين السوريين جواز سفر …