أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / موسكو : الاكراد على ارضهم ويجب ان يشعروا بالحرية…تجري بينهم وبين ودمشق اتصالات نتأمل ان تصل إلى تفاهم

موسكو : الاكراد على ارضهم ويجب ان يشعروا بالحرية…تجري بينهم وبين ودمشق اتصالات نتأمل ان تصل إلى تفاهم

موسكو : الاكراد على ارضهم ويجب ان يشعروا بالحرية…تجري بينهم وبين ودمشق اتصالات نتأمل ان تصل إلى تفاهم

مالفا عباس – Xeber24.net

بعد ان اكدت الادراة الذاتية الديمقراطية في روج آفاي كُردستاني بشمال سوريا بأنها تتطلع الى استمرار المفاوضات بينها وبين الحكومة السورية ,أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي فيرشينين، اليوم الجمعة، أن هناك اتصالات تجري بين الأكراد ودمشق، وأن موسكو تأمل أن يتوصل الطرفان إلى تفاهم فيما بينهما.

وقال فيرشينين: “على حد علمي، توجد وجرت اتصالات بين الأكراد ودمشق، ونود أن يكون بينهما تفاهم متبادل”.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسية، أن الأراضي التي يعيش فيها الأكراد في سوريا جزء لا يتجزأ من البلاد ويجب أن يشعر الأكراد بالحرية هناك.

هذا فيما اكدت الادارة الذاتية الديمقراطية باستمرار بأنها تسعى إلى سورية موحدة ولا تسعى للتقسيم وان من اولوياتها حماية السيادة السورية لجميع الاراضي .

وقال فيرشينين في حوار لوكالة “سبوتنيك”: “ننطلق من حقيقة أن الأراضي الكردية هي أراض يعيش فيها الأكراد، وهناك بالمناسبة يعيش العديد من العرب، وهي بالطبع جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية، ويجب أن يشعر الأكراد بالحرية في سوريا”.

هذا واستضافت دمشق في 26 يوليو/ تموز الماضي الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية بين ممثلين عن الإدارة الذاتية الكردية والحكومة السورية, بهدف ايجاد حل لجميع المشاكل بينهم .

وتجدر الاشارة إلى أن روسيا شاركت تركيا باحتلال الاراضي السورية في مدينة عفرين بفتح المجال الجوي امام الطائرات التركي وسحب قواتها التي كانت تتواجد في عفرين لحماية منطقة خفض التصعيد هناك .

وحافظت قوات سوريا الديمقراطية التي تعتبر وحدات حماية الشعب عامودها الفقري مناطق شمال سوريا “روج افاي كُردستاني ” من الدمار والفوضى العارمة التي تمر بها سائر المدن السوية منذ8 سنوات .

كما وحررت مئات المدن والقرى وآلاف الكيلو مترات من الاراضي من تنظيم داعش المصنف على لوائح الارهاب العالمية .

شاهد أيضاً

هام : المحكمة الأوروبية تنتقد قرار الإتحاد الأوروبي بوضع العمال الكردستاني على لائحتها وتصفها بالخطأ

هام : المحكمة الأوروبية تنتقد قرار الإتحاد الأوروبي بوضع العمال الكردستاني على لائحتها وتصفها بالخطأ …