أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا اجتماعية / قوات HPG تكشف هوية شهيدين

قوات HPG تكشف هوية شهيدين

قوات HPG تكشف هوية شهيدين

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي استشهاد المقاتلين بلنك ماردين وروجهات باطمان خلال تصديهما لهجمات الجيش التركي في هاتاي.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً للرأي العام، كشف فيه سجل مقاتلين اثنين من قواته استشهدا بتاريخ 29 آب.

وذكر البيان أن المقاتلين استشهدا خلال حملة عسكرية وعمليات موسعة بتاريخ 29 آب في هاتاي، كما قُتل العديد من جنود الأتراك أثناء اندلاع معارك قوية ما بين قواتهم وجيش الاحتلال التركي في ناحية باياس الواقعة في ريفي هاتاي.

وجاء في نص البيان:

بدأ جيش الاحتلال التركي بتاريخ 29 أب عام 2018 في تمام الساعة 18:40 بإطلاق حملة عسكرية في ريفي باياس الواقعة في هاتاي، قصفت الطائرات الحربية وطائرات هليكوبتر بشكل مكثف ساحة الحملة.

وبعد القصف تم إنزال وحدة عسكرية تركية، وجرت مواجهات مع قواتنا (الكريلا) واندلعت معارك قوية بين قواتنا من جهة وجيش الاحتلال التركي من جهة أخرى، وأدت ضربات قواتنا إلى مقتل وإصابة العديد من جنود العدوان التركي.

ولم تتوفر المزيد من المعلومات حول عدد القتلى والجرحى للعدو، وخلال هذه المعركة تصدى رفيقانا روجهات وبلنك لهجمات الاحتلال التركي بكل شجاعة وبسالة حتى الرمق الأخير، والتحقوا بقافلة الشهداء.

وبتاريخ 30 آب في تمام الساعة 06.00 استهدفت قواتنا وحدة عسكرية للعدو، ووجهت لها ضربات موجعة، وأدى ذلك إلى مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال التركي.

وسجل الشهيدين هو:

الاسم الحركي: روجهات باطمان

الاسم والنسبة: يلماز آيدمير

مكان الولادة: إيله

اسم الأم – الأب: قسمت – أكرم

مكان وتاريخ الاستشهاد: هاتاي/ 29 آب عام 2018

***

الاسم الحركي: بلنك ماردين

الاسم والنسبة: عبد الحميد أوزباهججي

مكان الولادة: ماردين

اسم الأم – الأب: تركية – إسماعيل

مكان وتاريخ الاستشهاد: هاتاي/ 29 آب عام 2018.

ونحن كقوات الدفاع الشعبي نعزي ذوي شهدائنا وكافة شهداء الحرية وشعبنا الوطني ونعاهد على مواصلة النضال والسير على درب الشهداء حتى تحقيق أحلامهم بنيل الحرية.

شاهد أيضاً

قتل إمرأة مسنة خنقا في عفرين بريف حلب

قتل إمرأة مسنة خنقا في عفرين بريف حلب قتلت مجموعة مسلحة إمرأة مسنة في قرية …