أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / المجالس المحلية بريف حماة توافق الفصائل المتطرفة في قرارها وترفض اتفاق سوتشي

المجالس المحلية بريف حماة توافق الفصائل المتطرفة في قرارها وترفض اتفاق سوتشي

المجالس المحلية بريف حماة توافق الفصائل المتطرفة في قرارها وترفض اتفاق سوتشي

حميد الناصر- xeber24.net

تزامناً مع مواصلة الفصائل المتطرفة الموالية لتركيا في ادلب شمال غرب سوريا، رفضها بتسليم اسلحتها وعدم الإنسحاب من منطقة نزع السلاح، بموجب الاتفاق الروسي- التركي الاخير في سوتشي.

أفاد مصدر خاص لمراسل (خبر24) من ريف حماة أن المجالس المحلية في بلدات وقرى بريف حماة الشمالي المحاذي لخطوط التماس أعلنت رفضها أيضا إقامة منطقة منزوعة السلاح فيها، واعترضت على الاتفاق المبرم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان.

وأضاف المصدر أن المجالس المحلّية في قرى وبلدات بمنطقتي “كرناز والطار” في ريف حماة الشمالي عبرت عن رفضها لإتفاق الرئيسين الروسي والتركي، حول إنشاء منطقة منزوعة السلاح على خط تماس في محافظة إدلب، وأكدت هذه المجالس ايضا موقفا قريبا من موقف الفصائل المتطرفة،الرافضة “لإتفاق سوتشي”.

وفي ذات السياق كشف الرئيس الروسي بوتين إنه بموجب الاتفاق، سيتم سحب كل ما بحوزة مسلحي المعارضة المسلحة من أسلحة ثقيلة، من المنطقة المنزوعة السلاح.

وعلى ما يبدو فهناك عقبات كبيرة تواجه تركيا في دفع الفصائل التابعة لها، وكذلك الجماعات الارهابية الى الالتزام بالاتفاق، حيث تظهر الى جانب رفض الفصائل لالقاء السلاح خروقات على ارض الواقع، حيث تواصل الفصائل إستهدافها نقاط تمركز القوات الروسية وعناصر النظام السوري في المناطق التي تم الإتفاق عليها على أن تكون عازلة ومنزوعة السلاح.

والجدير ذكره أن ”هيئة تحرير الشام ” (جبهة النصرة) لم تعلن فيما اذا كانت سترضخ لبنود سوتشي بخصوص التخلي عن سلاحها وانسحابها من ادلب، علما انها أكبر الفصائل المتطرفة والمهمين على معظم مساحة محافظة ادلب.

شاهد أيضاً

“امريكا تريد إنشاء كيان شبه دولة للاكراد ” لافروف يقول بان موسكو مستعدة لتعزيز التعاون مع امريكا في سوريا لكنها ترفض

“امريكا تريد إنشاء كيان شبه دولة للاكراد ” لافروف يقول بان موسكو مستعدة لتعزيز التعاون …