أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / الـ HPG: مقتل جنديين تركيين جنوبي كردستان

الـ HPG: مقتل جنديين تركيين جنوبي كردستان

الـ HPG: مقتل جنديين تركيين جنوبي كردستان

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG مقتل جنديين اثنين من قوات الاحتلال التركي خلال عمليات لقواتهم (الكريلا) في ليلكان جنوب كردستان، إضافة لاستمرار المعارك في آكري، شرنخ وآمد.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً بشأن عمليات الكريلا ضد قوات جيش الاحتلال التركي في شمال وجنوب كردستان.

وجاء في نص البيان:

عملية في ليلكان

“في إطار حملة الشهيدين آكري وبيروز وبتاريخ الثاني والعشرون من أيلول الجاري (أمس) بتمام الساعة 02:30 ظهراً نفذت قواتنا عملية هجومية ضد قوات الاحتلال التركي المتمركزة على تل ليلكان في برادوست منطقة سيدكان جنوب كردستان.

ونفذت العملية على محورين، تم خلالها استهداف مواقع ونقاط الاحتلال وأدت إلى مقتل جنديين.

حملة عسكرية في آكري

بتاريخ الواحد والعشرون من أيلول الجاري منتصف يوم الجمعة بدأت وحدات من جيش الاحتلال التركي بحملة عسكرية موسعة في منطقة “هالاجي” في جبال آكري، مدعومة بطائرات بدون طيار. نفس اليوم وفي الفترة ما بين الساعة السادسة والثامنة مساءً بدأ الطيران الحربي ومروحيات كوبرا بقصف المنطقة، استعداداً لانتشار القوات البرية، بدأت المروحيات العسكرية بتنفيذ عمليات إنزال جوي في المنطقة. وفي اليوم التالي 22 أيلول انسحبت القوات العسكرية من المنطقة دون تحقيق أي نتائج.

بعد انسحاب قوات الاحتلال نشرت وسائل الإعلام التركية أنباءً كاذبة مدعية وقوع خسائر في صفوف الكريلا”.

ونفى البيان وقوع أي خسائر في صفوف الكريلا مؤكداً أن الأنباء التي تناولتها وسائل الإعلام التركية عارية عن الصحة.

حملة عسكرية في آمد وشرنخ

مساء يوم الخميس 19 أيلول الجاري بدأت وحدات من جيش الاحتلال التركي بحملة عسكرية موسعة في منطقة الشهيد كاوا الواقعة ما بين ناحية باسور، فارقين، لجيه وهني التابعة لمدينة آمد. وانتهت الحملة بتاريخ 21 أيلول دون تحقيق أي نتائج.

وأضاف البيان “خلال بيان سابق لنا صدر بتاريخ 21 أيلول 2018 (أمس) أعلنا أن جيش الاحتلال التركي بدأ بتاريخ 14 أيلول الجاري بتنفيذ حملة عسكرية في منطقة كوتا مارينوس التابعة لناحية أليك في شرنخ، مدعومتان بطائرات بدون طيار. وأنها خلال الحملة بدأت بقصف المنطقة وأدت إلى استشهاد خمسة من قواتنا.

نؤكد أن المقاتلة هيرا هيفيدار (برنا يلمان) لم تستشهد وأنها تمكنت من الوصول والالتحاق بوحدتها سالمة.

الغارات الجوية

بتاريخ 21 أيلول الجاري وبتمام الساعة 10:20 صباحاً بدأت الطائرات الحربية التركية بشن غارات جوية على مناطق الدفاع المشروع وقصفت تل قرتال في منطقة آفاشين.

بتاريخ 22 أيلول وبتمام الساعة 01:10 ظهراً شنت مروحيات الجيش التركي من طراز (كوبرا) غارة جوية على منطقة الشهيد رستم في منطقة زاب. وأدى القصف إلى اندلاع الحرائق في الأحراش وبساتين القرويين في المنطقة.

شاهد أيضاً

ترامب: يبدو أن السعودية ضالعة في اختفاء خاشقجي… وهذا مصير “مبيعات الأسلحة”

ترامب: يبدو أن السعودية ضالعة في اختفاء خاشقجي… وهذا مصير “مبيعات الأسلحة” علق الرئيس الأمريكي …