أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أسرار في غاية الخطورة … إعلامي سوري مقرب من تركيا : تحرير حلب وحماه من النظام مسألة وقت..! وعلى الكرد العودة الى حضن تركيا؟؟!!

أسرار في غاية الخطورة … إعلامي سوري مقرب من تركيا : تحرير حلب وحماه من النظام مسألة وقت..! وعلى الكرد العودة الى حضن تركيا؟؟!!

أسرار في غاية الخطورة … إعلامي سوري مقرب من تركيا : تحرير حلب وحماه من النظام مسألة وقت..! وعلى الكرد العودة الى حضن تركيا؟؟!!

علي دمدمي ـ xeber24.net

في أحدى بثاته المباشرة على صفحته الخاصة استضاف الإعلامي سمير متيني أحد الإعلاميين السوريين المقربين من السلطات التركية و هو المدعو عبدالله شعبان العمر المتواجد في عفرين المحتلة ويعمل مع والي عفرين ولواء اسكندرون “هاتاي “حيث اعترف عبدالله الذي دافع عن تركيا وعن رئيسها رجب طيب أردوغان معتبراً أن الاحتلال التركي هو شرعي لأنه نظام مسلم والأتراك أخوة لهم..!! وأنه تم بموجب طلب الشعب السوري لإسقاط النظام السوري وهو أي عبدالله العمر كان صاحب زاوية شهيرة بعنوان “الله وسوريا وبشار وبس” قبل سنتين من اندلاع ما تسمى بالثورة السورية (موقع زمان الوصل في 23.03.2017 ).
ولدى سؤال الإعلامي سمير متيني صاحب البث المباشر ويتابعه الالاف من المدعو عبدالله عمر عن ماذا يجري في عفرين وادلب خاصة أن فرنسا وصفت اتفاق سوتشي الأخير بالهش ..؟؟ قال الاخير:
أنا الوحيد من بين 3000 إعلامي وصحفي سوري قال أن النظام السوري لن يتقدم في ادلب شبراً واحداً..!! وهذا ما ثبت فعلاً وتابع عبدالله أن الفصائل الثورية “كما وصفها ” التي تنتمي الى الجيش السوري الحر وتنتمي إلى المعارضة السورية “الائتلاف” لكن لها توجه إسلامي معتدل أيضاً حسب وصف عبدالله..!! جاء كلام الإعلامي السوري و المقرب من الدولة التركية منافياً الحقيقة التي يدركها العالم بأن الفصائل الموجودة في ادلب هي فصائل مصنفة إرهابياً حسب التصنيف الأممي لها وحتى التركي..!! وفي رده على أن تركيا نفسها اعتبرت ان تلك الفصائل إرهابية قال عبدالله: إن تركيا تغير مواقفها حسب الوقت و الاجتماع مع روسيا وأكد أن هيئة تحرير الشام أي جبهة النصرة هي حليفة تركيا وتركيا حليفتها الأولى وهي التي ترعاها..!! وهو فصيل ثوري وجزء من المعارضة السورية ونحن نؤيدها في الداخل السوري..!!
وتابع الإعلامي عبدالله العمر في رده على متيني حول تصريح لافروف بأنهم طلبوا من تركيا تفكيك وطرد هيئة تحرير الشام من ادلب وهل تركيا ستطردهم فعلاً:
الأمس الخميس الساعة العاشرة صباحاً كان لي شرف اللقاء بوالي هاتاي ووالي عفرين في مبنى الساري في عفرين لمدة ساعة ونصف ونحن نتحدث/ هنا قاطعه الإعلامي سمير متيني بالسؤال / هل والي عفرين تركي..؟؟ قال نعم ..!! ليقاطعه متيني مرة أخرى بالسؤال / وهل عفرين تركيا ليكون واليها تركي ..؟؟ فكان رد عبدالله العمر متهرباً من الإجابة على هذاالسؤال..!! موجهاً اللوم إلى القيادات الكردية فيما آلت اليه الأوضاع في عفرين..!!
وفي سؤال متيني هل ستعود عفرين إلى سوريا..؟؟ قال عبدالله : لو استمر الكرد في علاقتهم مع النظام لن تعود و أنه عليهم أن يعودوا إلى الحضن التركي لان تركيا ستسيطر في المرحلة القادمة على كل مناطق الكُرد في الشمال السوري وعلى طول 900 كم وبعمق 40 كم وستكون هذه المناطق تحت الرعاية التركية..!!! و تابع عبدالله أنا كإعلامي مقرب من مركز القرار التركي أؤكد أن تركيا ستسيطر فعلاً على معظم الشمال السوري.
وفال عبدالله أن تركيا وروسيا متفقتان على الكثير من القضايا حيث اطلعت من خلال السيد الوالي على بعض الأمور لكن للأسف لا استطيع التحدث بها إلا اني أؤكد أن حلب وحماه وادلب ستكون ضمن الحماية التركية…!! وأكد ما يسمى بعبدالله العمر أن التدابير للهجوم على حلب وحماه تجري بشكل هادئ وأن تحريرهما من النظام هي مسألة وقت.

شاهد أيضاً

“امريكا تريد إنشاء كيان شبه دولة للاكراد ” لافروف يقول بان موسكو مستعدة لتعزيز التعاون مع امريكا في سوريا لكنها ترفض

“امريكا تريد إنشاء كيان شبه دولة للاكراد ” لافروف يقول بان موسكو مستعدة لتعزيز التعاون …