أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “حلفاء تركيا ” متطرفو إدلب يطالبون تركيا بطرد عناصر “درع الفرات ” الذين استدعتهم لمناصرتهم!

“حلفاء تركيا ” متطرفو إدلب يطالبون تركيا بطرد عناصر “درع الفرات ” الذين استدعتهم لمناصرتهم!

“حلفاء تركيا ” متطرفو إدلب يطالبون تركيا بطرد عناصر “درع الفرات ” الذين استدعتهم لمناصرتهم!

مالفا عباس – xeber24.net

قال موقع روسيا اليوم بأن “ميليشيات إدلب” في إشارة إلى المجاميع الإسلامية المتطرفة والإرهابية دعت تركيا إلى طرد “ضيوفه” من عناصر درع الفرات الذين استدعاهم من ريف حلب الشمالي لمناصرته في مواجهة هجمات النظام , بعد اتهامهم بتنفيذ عمليات سرقة للممتلكات الخاصة في المنطقة.

يشتهر العناصر الموالية لتركيا “غصن الزيتون , درع الفرات” بعمليات السرقة , حيث انهم تعمدوا على سرقة ممتلكات المدنيين في مناطق سيطرتهم دون ان يكون هناك حسيب او رقيب يمنعهم من القيام بعمليات السرقة في مناطق سيطرتهم سواء في مناطق درع الفرات “جرابلس , إعزاز , الباب ” او في مناطق غصن الزيتون ” عفرين .

وأوضحت مصادر مقربة من ميليشيا “الجبهة الوطنية للتحرير”، أكبر تشكيل عسكري أنشأته أنقرة في إدلب، أنها طالبت الجيش التركي بتوجيه الأوامر إلى “درع الفرات” لإعادة مليشياته إلى المناطق التي أتت منها بريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي لانتفاء الحاجة إليها.

وبررت “الوطنية للتحرير” طلبها بتجاوزات عناصر “درع الفرات” في المناطق التي انتشروا فيها والبعيدة عن خطوط التماس، والتي كان يتوقع أن تتمركز فيها في حال شن الجيش السوري عمليته العسكرية في إدلب.

وأضافت أن الأهالي يتهمون مسلحي “درع الفرات” بسرقة ممتلكاتهم والاستيلاء على بعض بيوتهم واستخدامها كمقرات لهم.

ولفتت المصادر إلى أن عناصر “درع الفرات” في إدلب لا يتجاوز عددهم المئات.

وجاء ذلك بعد يومين من توقيع اتفاق إنشاء منطقة “منزوعة السلاح” في أطراف إدلب بين روسيا وتركيا في قمة “سوتشي” الثنائية التي عقدت بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان.

هذا وتعشي مناطق الاحتلال التركي في الاراضي السورية حالة من الفوضة والسرقة والمحسوبيات والتجاوزات وذلك تحت انظار المجتمع الدولي وسط صمت الحكومة السورية التي لا تتحرك لتخليص الاراضي السورية من تلك الآفات .

شاهد أيضاً

“امريكا تريد إنشاء كيان شبه دولة للاكراد ” لافروف يقول بان موسكو مستعدة لتعزيز التعاون مع امريكا في سوريا لكنها ترفض

“امريكا تريد إنشاء كيان شبه دولة للاكراد ” لافروف يقول بان موسكو مستعدة لتعزيز التعاون …