أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / استمرار اعنف الاشتباكات بين QSD وداعش في الباغوز والاستيلاء على اسلحة

استمرار اعنف الاشتباكات بين QSD وداعش في الباغوز والاستيلاء على اسلحة

استمرار اعنف الاشتباكات بين QSD وداعش في الباغوز والاستيلاء على اسلحة

مالفا عباس – xeber24.net

تستمر اعنف الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وإلى جانبها القوات الفرنسية والايطالية والامريكية من طرف وعناصر تنظيم داعش المصنف على لوائح الارهاب من طرف آخر , فيما تحقق قوات سوريا الديمقراطية المزيد من التقدم على حساب التنظيم في اخر جيب له .

هذا وتدور في هذه الاثناء اعنف الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف من طرف وعناصر تنظيم داعش من طرف آخر اليوم الاربعاء 19/9/2018 , وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية من التصدي لهجمات معاكسة شنها التنظيم على مواقع قوات سوريا الديمقراطية وقتل اكثر من 40 داعشياً في العمليات المستمرة منذ يوم امس بشكل عنيف حتى الساعة .

وفي سياق متصل كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، حصيلة الـ 24 ساعة الأخيرة من “معركة دحر الإرهاب”، حيث أكد مقتل 25 داعشياً والاستيلاء على العديد من الأسلحة، وذلك خلال بيان.

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية التي تقود المرحلة الأخيرة من حملة عاصفة الجزيرة، لتحرير منطقة هجين، آخر جيب لداعش شرق نهر الفرات، بياناً كشفت فيه حصيلة الـ 24 ساعة الأخيرة من المرحلة.

وجاء في البيان:

“تواصل قوّاتنا عملياتها العسكريّة على مختلف المحاور والجبهات، محقّقة المزيد من التقدّم، فيما يشهد تنظيم داعش الإرهابيّ تقهقراً واضحاً في صفوفه.

وفيما يلي حصيلة المعارك والاشتباكات خلال الـ(24) ساعة الماضية:

1– محور هجين: اشتبكت قوّاتنا مع عناصر من تنظيم داعش الإرهابيّ مساءً، إثر هجوم شنّه الأخير على إحدى نقاط مقاتلينا، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل /3/ إرهابيين.

كما أصيب أحد مقاتلينا في الاشتباكات بجروح تمّ نقله إلى المشفى، هذا وأصيب اثنان آخران بجروح نتيجة انفجار لغم.

وتقدّمت قوّاتنا صباح اليوم مسافة /750/ متراً، واستطاعت تثبيت /6/ نقاط جديدة. وبدأت قوّاتنا على الفور بتمشيط عدد من المنازل، وأثناء ذلك انفجر لغم بـ/3/ من مقاتلينا فأصيبوا بجروح.

2– محور الشدّادي: اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وإرهابيّي داعش، أسفرت عن استيلاء مقاتلينا على كميّة من العتاد العسكريّ. كما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ ضربات جوّيّة ضدّ عدد من مواقع التنظيم الإرهابيّ.

وحقّقت قوّاتنا تقدّماً في الساعة السادسة مساء في هذا المحور، واندلعت اشتباكات قويّة بينهم وبين عناصر التنظيم الإرهابيّ، وتمّ فيها تثبيت /13/ نقطة جديدة، كما قتل فيها إرهابيّ واحد.

كما قام طيران التّحالف بتنفيذ ضربات ضدّ تمركزات التنظيم الإرهابيّ، قتل فيها /3/ إرهابيين.

3– محور الكسرة: مشّطت قوّاتنا الجزء الشّماليّ الشّرقيّ من القرية بالكامل، وأثناء ذلك اندلعت اشتباكات متقطّعة بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ، كما انفجر لغم بـ/3/ من مقاتلينا أدّى إلى إصابتهم بجروح، إضافة إلى أنّ مقاتلينا استطاعوا تثبيت نقطة واحدة.

4– محور الباغوز: اندلعت اشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم بين قوّاتنا والتنظيم الإرهابيّ، حاول المرتزقة شنّ هجوم معاكس، استخدموا فيه سيّارتين مفخّختين، إلا أنّ مقاتلينا تصدّوا للهجوم ودمّروا السيّارتين قبل وصولهما إلى هدفهما، فيما قتل عدد من الإرهابيين المهاجمين. وما تزال الاشتباكات مستمرّة حتّى لحظة إعداد هذه الحصيلة.

5– حصيلة الاشتباكات والمعارك على كافّة المحاور:

– مقتل /25/ إرهابيّاً وجرح إرهابيّ واحد

– ضربات طيران التّحالف: /6/ ضربات.

– عدد الألغام التي انفجرت: /2/ لغم.

– الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح دوشكا عيار /12.5/ عدد واحد، بندقيّة كلاشينكوف عدد واحد، سلاح رشّاش بي. كي. سي عدد واحد، /12/ علبة طلقات سلاح دوشكا عيار /12.5/.

– النقاط التي تمّ تثبيتها: 20 نقطة.

– عدد الشهداء بين مقاتلينا: 5 شهداء.

– عدد جرحى مقاتلينا: 9 جرحى”., بحسب البيان .

وفي سياق متصل قصفت القوات الامريكية بالمدفعية الثقيلة تحصينات داعش في هجين والسفعة والحقت خسائر كبيرة في صفوف التنظيم .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية العراقي من دمشق : نقل امريكا اسلحة عبر أراضينا إلى QSD امر غير مقبول ومرفوض وسيتوقف

وزير الخارجية العراقي من دمشق : نقل امريكا اسلحة عبر أراضينا إلى QSD امر غير …