أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / خبير روسي يحذر من اندلاع حرب روسية عثمانية في إدلب

خبير روسي يحذر من اندلاع حرب روسية عثمانية في إدلب

خبير روسي يحذر من اندلاع حرب روسية عثمانية في إدلب

حميد الناصر- xeber24.net

حذر خبير روسي، مساء يوم أمس الخميس، من اندلاع حرب بين روسيا وتركيا في إدلب، إذا تمسكت موسكو بمواقفها ضد المناطق الخاضعة لسيطرة المتطرفين والقوات التركية في شمال سوريا.

وقال الخبير الروسي “كيريل سيمينوف” مدير مركز الدراسات الإسلامية في معهد “التنمية المبتكرة”، إن خطر المواجهة بين روسيا وتركيا سوف يزداد، إذا ما لجأت موسكو ودمشق وطهران لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد محافظة “إدلب” التي تعتبر معقل التنظيمات التكفيرية والإرهابيين.

وأضاف “سيمينوف”أنه في حال بدأت العملية العسكرية على ادلب من قبل قوات النظام السوري وروسيا سوف تكون نقاط ومراكز المراقبة التي نشرتها تركيا على طول محيط إدلب في خطرٍ وأنها ستكون عرضة للاستهداف .

وأوضح الخبير الروسي على أنه لا مصلحة لموسكو بالمواجهة العسكرية مع تركيا الأن، لكن قضية إدلب لابد من حلها والقضاء على المتطرفين والتنظيمات الإرهابية التي تشكل خطر على المنطقة بإثرها.

ويشار أن مسؤولٌ أمنيّ تركيّ هدد أمس الخميس، من أن بلاده سترد إذا تعرضت قواتها أو العناصر المتطرفة التابعة لهم والمنتشرة في محافظة إدلب للقصف أو الهجوم من قِبَل روسيا أو النظام السوري.

وتجدر الإشارة أن المقاتلات الروسية شنت منذ أيام غاراتها مكثفة على نقاط ومعسكرات قريبة من النقاط التركية والتي تتمركز فيها الفصائل المتطرفة والحليفة لتركيا في أرياف محافظة إدلب وحماة.

شاهد أيضاً

بأمر من رئيس النظام التركي لقاءات بين الاستخبارات التركية و السورية في إيران

بأمر من رئيس النظام التركي لقاءات بين الاستخبارات التركية و السورية في إيران حميد الناصر- …