أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / روسيا: إرهابيي إدلب يستعدون للهجوم على هذه المناطق في الشمال السوري

روسيا: إرهابيي إدلب يستعدون للهجوم على هذه المناطق في الشمال السوري

روسيا: إرهابيي إدلب يستعدون للهجوم على هذه المناطق في الشمال السوري

حميد الناصر- xeber24.net

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية،”ماريا زاخاروفا”، إن مقاتلي الفصائل المتطرفة في إدلب شمال سوريا، يستعدون للهجوم على محافظتي حماة وحلب الواقعتين تحت سطيرة النظام السوري.

وصرحت “زاخاروفا”، بحسب وكالة “تاس” الروسية يوم أمس الخميس 13/سبتمبر، أن “المسلحين والفصائل المتشددة يقومون بإجراءات لإدارة الحكم المركزي والاستعداد للدفاع عن مدينة ادلب عبر المدى الطويل بتموين ومساندة تركية، والعمل على خيارات للأعمال الهجومية اتجاه مدينتي حلب وحماة.

وأوضحت “زاخاروفا” إلى أن التوتر يتصاعد في سوريا، والوضع الأكثر تعقيدًا على الأرض هو في مدينة إدلب، بسبب وجود عدد كبير من المسلحين والفصائل المتطرفة.

وتأتي التطورات الحالية بعد أسبوع من فشل القمة الثلاثية في طهران بين تركيا وإيران وروسيا، والتي تبعتها تأكيدات تركية بعدم الانسحاب من إدلب، كونها ترتبط بالأمن القومي التركي.

وتجدر الأشارة أن محافظة إدلب التي شغلت الرأي العام العالمي خلال الأسابيع الماضية،تشهد حشود عسكرية كبيرة لقوات النظام السوري ترافقها غارات جوية روسية تستهدف مقرات ومعسكرات المتطرفين فيها، وتهديدات مستمرة بالهجوم على المدينة لتطهيرها من الإرهاب والمتطرفين.

شاهد أيضاً

السعودية تساهم بشكل فعال في تمويل الاستقرار بمناطق شمال شرق سوريا أكثر مما توقعته واشنطن

السعودية تساهم بشكل فعال في تمويل الاستقرار بمناطق شمال شرق سوريا أكثر مما توقعته واشنطن …