أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / لتجاوز مأزق ادلب ,انقرة تدعي بان وحدات حماية الشعب تحالفت مع الاسد ضدها في ادلب !!!

لتجاوز مأزق ادلب ,انقرة تدعي بان وحدات حماية الشعب تحالفت مع الاسد ضدها في ادلب !!!

لتجاوز مأزق ادلب ,انقرة تدعي بان وحدات حماية الشعب تحالفت مع الاسد ضدها في ادلب !!!

مالفا عباس – xeber24.net

حتى تتمكن تركيا من تجاوز المأزق الكبير التي وضعت نفسها فيها بشأن مدينة إدلب السورية , ومع اصرار قوات النظام شن الهجوم على ادلب لاستعادتها من جبهة النصرة “حلفاء تركيا ” لجأت إلى الادعاء بأن وحدات حماية الشعب تحالفت مع الرئيس السوري بشار الاسد لمساعدته في الهجوم على إدلب اخر معاقل الارهابيين , بحسب ما ادعى وزير الخارجية التركي مولود تشاويش اوغلو .

وادعى الوزير التركي في رسالة وجهها لصحيفة “نيويورك تايمز” ردا على مقال رأي نشرته الصحيفة الأسبوع الماضي: “تشير تقارير جديدة إلى أن وحدات حماية الشعب، تلقت أسلحة ومساعدات مدفوعة الثمن من قبل دافعي الضرائب الأمريكيين، وتحالفت مع السيد الأسد وترسل قوات في إطار اتفاق تم التوصل إليه في يوليو لمساعدته على استعادة السيطرة على إدلب من مقاتلي المعارضة”.

هذا في حين تدعم تركيا المجاميع الإرهابية في ادلب في الاسبوعين الأخرين بآلاف قطع الاسلحة والذخائر والجنود بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان وذلك للتصدي لهجوم النظام السوري .

كما دعا جاويش أوغلو في رسالته واشنطن إلى أن “تحدد من هم حلفاؤها الحقيقيون في المنطقة”.

هذا وتتخبط تركيا بشأن ادلب التي تصر ايران وسوريا وروسيا على ضرورة استعادتها من الارهابيين في حين ان انقرة تسعى بكل قوتها ان تمنع الهجوم على حلفائها في ادلب السورية .

شاهد أيضاً

السعودية تساهم بشكل فعال في تمويل الاستقرار بمناطق شمال شرق سوريا أكثر مما توقعته واشنطن

السعودية تساهم بشكل فعال في تمويل الاستقرار بمناطق شمال شرق سوريا أكثر مما توقعته واشنطن …