أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بالفيديو : توترات ومشاجرات بين سوريين وأتراك في مدينة بورصه التركية

بالفيديو : توترات ومشاجرات بين سوريين وأتراك في مدينة بورصه التركية

بالفيديو : توترات ومشاجرات بين سوريين وأتراك في مدينة بورصه التركية

حميد الناصر- xeber24.net

شهدت أحد أحياء مدينة بورصه التركية، حالة من التوتر بين شبان أتراك وسوريين مقيمين فيه، على خلفية نشوب خلاف بين الطرفين أسفر عن طعن عدد من الأخيرين لصاحب مقهى تركي.

وقال ناشطون من المدينة لمراسل (خبر24) إن الحادثة وقعت مساء يوم الأربعاء 12\9\2018 في حي “باشاران”، بمقاطعة “عصمان غازي”، حيث كانت مجموعة مؤلفة من 20 سورياً تطارد طفلاً لم يرد ذكر جنسيته، حينما دخل الطفل للاختباء داخل مقهى يملكها التركي “محمد كهرمان”.

وأضافت الناشطون أن السوريين الغاضبين طالبوا كهرمان بتسليمهم الطفل، إلا أن رفض الأخير لمطلبهم دفعهم لمهاجمته بسكين، ما أسفر عن إصابته في يده وبطنه، بجروح بالغة.

وأشار الناشطون أن نحو 300 تركي من أهالي الحي اجتمعوا، صباح يوم الخميس 13/سبتمبر، بعد أن سمعوا بحادثة الاعتداء، وقاموا بمهاجمة منازل ومحلات السوريين التجارية كما حطموا زجاجها، ورددوا هتافات عبرت عن عدم رغبته بوجود سوريين في المدينة.

والجدير ذكره أن وزارة الداخلية التركية أصدرت أحصائية مطلع عام 2018 تفيد، بأن معظم اللاجئين السوريين يعيشون في مدينة إسطنبول وعددهم 537 ألفًا و829 سوري، يليها مدينة شانلي أورفة (462 ألفًا و961 سوري) ثم ولاية هاتاي (457 ألفًا) وغازي عنتاب (350 ألفًا) ومرسين (191 ألفًا) وأضنة (171 ألفًا)، تليها بورصة وكلس وأزمير وقونيا.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بمدينة تكريت العراقية

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بمدينة تكريت العراقية هيفين عيسو – xeber24.net انفجرت سيارة …