أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / داعش يعيد تنظيم نفسه في اطراف قضاء شنكال ويهاجم نقطة للجيش العراقي

داعش يعيد تنظيم نفسه في اطراف قضاء شنكال ويهاجم نقطة للجيش العراقي

داعش يعيد تنظيم نفسه في اطراف قضاء شنكال ويهاجم نقطة للجيش العراقي

سعد حمو ـ xeber24.net ـ شنكال

يحاول تنظيم داعش إعادة تنظيم نفسه في المناطق المحيطة بمناطق شنكال , ونفذ هجوماً نقطة للجيش العراقي قرب مجمع صكار بقضاء بعاج.

ونقل مراسل موقعنا ’’ xeber24 ’’ من منطقة شنكال نقلا عن ضابط في الجيش العراقي , عن تعرض نقطة لهم لهجوم مسلح من قبل عناصر تنظيم داعش.

وقال الضباط ذاته بأن الجيش العراقي تصدى لهم دون حدوث اصابات بشرية في التصدي التي استمرت لحوالي نصف ساعة والتي جرت في الساعة التاسعة من مساء يوم 13/09/2018.

اما في ناحية ربيعة تمكن الشرطة الاتحادية تفكيك سيارة مفخخة في قرية عوينات وتمكن الانتحار من الهرب في الساعة الواحدة بعد ظهر 13/09/2018 , اما في قضاء تلعفر تمكن الجيش العراقي من كشف عبوة ناسفة على طريق العام بين تلعفر وقرية ابو ماريا من خلال المعلومات الاستخباراتية وفشل محاولة تفككها مما اضطر الجيش الى تفجير العبوة عن بعد والتي أدت الى قطع الطريق لأكثر من ساعة بين الموصل وتلعفر.

وكانت قد تعرضت منطقة شنكال لهجوم من قبل عناصر التنظيم في 2014 وحصلت إبادة جماعية بحق أهالي شنكال الذين يعتنقون الديانة اليزيدية.

وفي الطرف الاخر من الحدود السورية العراقية تخوض قوات سوريا الديمقراطية المرحلة الاخيرة من حملة عاصفة الجزيرة ضد معاقل داعش في قرية السوسة و الشعفة والهجين , وسط استخدام التنظيم العبوات الناسفة بشكل كثيف و الاعتماد على الانتحاريين و العجلات المفخخة ,فقد فجرت احدى الكتائب دراجة نارية مفخخة وقتل اثنين من الانتحاريين بعد محاصرتهم وتضييق الخناق عليهم على اطراف قرية الهجين .

شاهد أيضاً

السعودية تساهم بشكل فعال في تمويل الاستقرار بمناطق شمال شرق سوريا أكثر مما توقعته واشنطن

السعودية تساهم بشكل فعال في تمويل الاستقرار بمناطق شمال شرق سوريا أكثر مما توقعته واشنطن …