أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / الــQSD : قوتنا حررت 3 كلم مربع و قتلت 23 داعشياً بريف دير الزور

الــQSD : قوتنا حررت 3 كلم مربع و قتلت 23 داعشياً بريف دير الزور

الــQSD : قوتنا حررت 3 كلم مربع و قتلت 23 داعشياً بريف دير الزور

xeber24.net

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً كشفت فيه حصيلة المعارك الجارية منذ يوم أمس الأربعاء وحتى اليوم ضمن “معركة دحر الإرهاب” بريف دير الزور، حيث سجلت قوات سوريا الديمقراطية ضمن المعركة تقدماً في محور الباغوز، وحررت مساحة تقدر بـ 3 كم مربع حتى الآن، بالإضافة إلى مقتل 23 داعشياً في معارك الباغوز.

وجاء في نص البيان :

” 1- محور الباغوز فوقاني: كان التنظيم الإرهابي قد شن هجوماً معاكساً واستعاد، بعض النقاط التي كانت قد حررتها قواتنا في اليومين السابقين، ويوم أمس أعادت قواتنا الهجوم وحققت قواتنا تقدماً بمقدار 1 كم، واستعادت النقاط التي كان التنظيم الإرهابي قد سيطر عليها. وتم تأكيد تحرير 9 نقاط لتمركزات المرتزقة.

في هذا المحور انفجرت 3 ألغام ألحقت أضراراً بإحدى الجرافات الكاسحة للألغام، وكذلك إلحاق أضرار بسيارة همر، فيما انفجر الثالث بآلية ناقلة للجند أدى لإصابة 10 مقاتلين من قواتنا بجراح إصابة البعض منهم حرجة.

في هذا المحور أكدت القيادة الميدانية لقواتنا، مقتل 23 مرتزقاً، أحدهم قنصاً بالقرب من الباغوز فيما قتل 20 مرتزقة قرب الباغوز في فترة الظهيرة ومقتل اثنان آخران في فترة المساء.

2 – كذلك في محور محاذي على جبهة الباغوز كان الإرهابيون قد شنوا هجوماً معاكساً، واستعادوا بعض النقاط التي كانت قواتنا قد حررتها مسبقاً، فيما عاودت قواتنا الهجوم وحققت تقدماً بمقدار 1 كم وتحرير 7 نقاط.

مجمل المساحة التي تم تحريرها وحتى الآن 3 كم مربع

3- شاركت قوات التحالف بفعالية في العمليات القتالية ليوم أمس حيث استهدف الطيران تحركات المرتزقة، فيما نفذت القواعد العسكرية هجمات صاروخية استهدفت تمركزات المرتزقة، فيما نفذت المدفعية رمايات على أهداف ثابتة.

شاهد أيضاً

مقتل 6 “دواعش” في محاولة للسيطرة على جسر باغوز فوقاني

مقتل 6 “دواعش” في محاولة للسيطرة على جسر باغوز فوقاني حاول عناصر تنظيم “داعش” قبل …