أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / روسيا تطلب من الحكومة السورية هذا الطلب الذي يساهم في عودة ألاف اللاجئين إلى بلادهم

روسيا تطلب من الحكومة السورية هذا الطلب الذي يساهم في عودة ألاف اللاجئين إلى بلادهم

روسيا تطلب من الحكومة السورية هذا الطلب الذي يساهم في عودة ألاف اللاجئين إلى بلادهم

حميد الناصر ـ xeber24.net

طالبت وزارة الدفاع الروسية السلطات السورية إلى توثيق القرار حول تأجيل دعوة اللاجئين العائدين إلى سوريا للخدمة في الجيش السوري قانونيا في أسرع وقت ممكن.

و قال رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع عن روسيا الاتحادية، اللواء “ميخائيل ميزينتسيف”، في جلسة لمكتب التنسيق الخاص بملف إعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، الأربعاء 12/سبتمبر “أطلب إكمال التسجيل القانوني للقرارات التي اتخذتها القيادة السورية بشأن تقديم تأجيل دعوة اللاجئين ذوي الأعمار المناسبة إلى الخدمة في الجيش بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف “ميزينتسيف” على أن “هذا الأمر له أهمية غير مسبوقة بالنسبة إلى تكثيف عملية عودة اللاجئين السوريين إلى بيوتهم” وخاصة الشبان الذين يتراوح أعمارهم بين 18_42عام المطلوبين للخدمة الإلزامية أو الإحتياط.

وأوضح اللواء الروسي أن “ذلك مهم بشكل بالغ أيضا لتحييد معارضي هذه العملية الإنسانية” الخاصة بإعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم

وبحسب معطيات أصدرتها جهات رسمية مختلفة في وقت سابق فر من سوريا منذ اندلاع الحرب في البلاد عام 2011 ،وحتى الأن أكثر من 6 ملايين شخص معظمهم إلى الدول المجاورة “تركيا والأردن ولبنان”.

وتجدر الإشارة أنه يفترض بالشبان الالتحاق بالخدمة الإلزامية عند بلوغهم سن الـ18، وكانت مدة الخدمة تتراوح بين عام ونصف العام إلى عامين، لكن بعد اندلاع النزاع في العام 2011 باتت الخدمة تطول لسنوات،بالإضافة إلى طلب كبير على خدمة الإحتياط.

شاهد أيضاً

عبد الباسط حمو : غير مسموح لنا “ENKS” ان نتواجد في عفرين او نزورها

عبد الباسط حمو : غير مسموح لنا “ENKS” ان نتواجد في عفرين او نزورها مالفا …