أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / واشنطن : نحن واثقون من قدرة قوات سوريا الديمقراطية على تحقيق النجاحات

واشنطن : نحن واثقون من قدرة قوات سوريا الديمقراطية على تحقيق النجاحات

واشنطن : نحن واثقون من قدرة قوات سوريا الديمقراطية على تحقيق النجاحات

مالفا عباس – Xeber24.net

رحبت ‏الناطقة باسم الخارجية الامريكية هيذر ناورت بالمبادرة التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي لإنهاء وجود داعش شرق الفرات , وأكدت بأنهم يواصلون دعمهم بشكل مستمر .

وقال ناورت بأن ‏المرحلة النهائية ستكون صعبة وستستغرق بعض الوقت، إلا أن قوات سوريا الديمقراطية أثبتت أنها شريك فعال ونحن واثقون من نجاحهم في تحرير المناطق المتبقية من سيطرة التنظيم الإرهابي.

وتابعت ناورت، وفق ما نقله الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية على تويتر: “أود أن أعلن بدء عملية القضاء على أراضي داعش في شرق سوريا”.

أعلنت وزارة الدفاع قيام القوات السورية الديمقراطية، بدعم من التحالف، بإطلاق المرحلة النهائية من عملية راوندأب للتخلص من سيطرة داعش على الأراضي في شرق سوريا.

وأضافت: “نرحب بهذه المبادرة ونحن نواصل دعم القوات السورية الديمقراطية لتحقيق هزيمة دائمة لداعش. لقد تمكنت حملة هزيمة داعش من تحرير قرابة 8 ملايين سوري وعراقي من الحكم البربري لداعش، وحرمتها من استخدام هذه الأراضي للتجنيد، والتدريب، والتمويل، والتخطيط، وتنفيذ الضربات حول العالم”.

وتابعت: “تشكل هزيمة داعش الدائمة أولوية قصوى لهذه الإدارة، ستواصل وزارة الخارجية العمل بشكل وثيق مع زملائنا في وزارة الدفاع لضمان نجاح هذه العملية أثناء العمل بالتوازي مع شركاء التحالف لدعم مبادرات تحقيق الاستقرار، التي تمكن السوريين من العودة إلى منازلهم”.

الكلمات المفتاحية

شاهد أيضاً

روسيا تحرض تركيا للهجوم على الكرد وهي غير جادة في مواقفها تجاه الحقوق الكردية في سوريا

روسيا تحرض تركيا للهجوم على الكرد وهي غير جادة في مواقفها تجاه الحقوق الكردية في …